تحدث خلالها عن إمكانية تزوير بطاقات الاقتراع عبر البريد

تويتر يحذر من تغريدة ترامب: قد تكون مضللة!

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤١ صباحاً
تويتر يحذر من تغريدة ترامب: قد تكون مضللة!
المواطن - متابعة

افترض موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء، أن تكون تغريدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مضللة وغير صحيحة، داعيًا إلى الحذر في التعاطي معها، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

وحث تويتر، المتابعين على تقصي الحقائق في تغريدات نشرها ترامب، محذرًا من أن ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة، ويجب تدقيقها.

وكان الرئيس الأميركي نشر تغريدة تحدث خلالها عن إمكانية تزوير بطاقات الاقتراع عبر البريد، معتبرًا أنه “سيتم سرقة صناديق البريد، وسيتم تزوير بطاقات الاقتراع وحتى طباعتها بطريقة غير قانونية وتوقيعها بطريقة احتيالية”.

وحث الإخطار، الذي اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، القراء على “تقصي الحقائق بشأن الاقتراع بالبريد” ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حول “تلك المزاعم”، قام بتجميعها موظفو تويتر.

وجاء في عنوان في أعلى الصفحة، يليه قسم “ما تحتاج إلى معرفته” الذي يصحح 3 ادعاءات كاذبة أو مضللة في التغريدات “ترامب يدلي بادعاء لا أساس له بأن الاقتراع بالبريد سيؤدي إلى التلاعب بأصوات الناخبين”.

وتأتي تغريدة ترامب في إطار الاستعدادات لانتخابات الرئاسة الأميركية التي تحل في نوفمبر المقبل، والتي يأمل ترامب في الفوز خلالها بفترة رئاسة ثانية.