بعد قيادته للفوز بالبطولات

جروس يُشيد بتجربته مع الأهلي

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٨ مساءً
جروس يُشيد بتجربته مع الأهلي
المواطن - مروة نبيل

أثنى المدرب السويسري كريستيان جروس على تجربته مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشيدًا في الوقت ذاته بعلاقته مع جماهير الراقي.

وكان جروس صاحب الـ65 عامًا، قد أعلن الشهر الجاري، اعتزاله التدريب بعد مسيرة طويلة امتدت لـ32 عامًا، قاد خلالها العديد من الأندية الأوروبية، قبل أن يتجه إلى المنطقة العربية ويُدرب الأهلي والزمالك المصري.

وأكد جروس خلال تصريحاته لصحيفة NZZamSonntag السويسرية، أن قراره بالتدريب في الدوري السعودي للمحترفين كان صائبًا، مشددًا على أنه جاء من رغبته في خوض تجربة جديدة والتعرف على ثقافة مختلفة.

ولفت المدرب السويسري إلى أنه نجح في تحقيق نتائج رائعة خلال تجربته في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما تمكن من قيادة الأهلي للعودة إلى منصات التتويج وتحقيق لقب الدوري بعد غياب 32 عامًا

وعن علاقته بجماهير الأهلي، أعرب جروس عن حبه لشديد لمشجعي الراقي ومبادلتهم نفس الشعور خاصةً بعد حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، وتابع: “يُمكنكم أن تتخيلوا عدد المرات التي أخبرني فيها الناس إنهم يحبونني”.

وتولى جروس تدريب الأهلي في ولايتين خلال الفترة من 2014 حتى 2017، قبل أن يتم الاستعانة به للمرة الثالثة في أكتوبر عام 2019، ولكنه لم يستمر طويلًا، حيث رحل عن الراقي في فبرير الماضي.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة جروس بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2015/ 2016، كأس الملك 2016، وكأس ولي العهد.