مجاناً خلال فترة الحظر

جمعية حركية تطلق مبادرات لدعم مستفيديها في ظل جائحة كورونا

السبت ١٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤١ مساءً
جمعية حركية تطلق مبادرات لدعم مستفيديها في ظل جائحة كورونا
المواطن-الجوهرة سعد-الرياض

تواصل جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” في تنفيذ العديد من البرامج الخاصة لتخفيف الأضرار على المستفيدين من خدماتها في ظل ازمة جائحة فيروس كورونا.

وأطلقت الجمعية العديد من المبادرات المتميزة في ظل جائحة كورونا منها الشراكة مع تطبيق “ازهلها” المرخص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتوصيل احتياجات ذوي الإعاقة مجاناً خلال فترة الحظر والعمل مع جميعة “ارتقاء” لتوفير اجهزة حاسوبيه للمستفيدين من الاشخاص ذوي الإعاقة أو أبناؤهم للاستفادة منها في التعليم عن بعد، بإلإضافة إلى خدمة النقل الطارئ للمواعيد العلاجية القصوى كمراجعة عيادات الأمراض السرطانية و الغسيل الكلوي، والعمل على توفير ورش متنقلة لصيانة عربات وكراسي الاشخاص ذوي الاعاقة وإنتاج عدد من الرسائل الموجهة والمتخصصة للاشخاص ذوي الإعاقة للوقاية من فيروس كورونا وتوزيع السلل الغذائية للأسر ذوي الإعاقة وتخصيص فريق عمل لتلبية طلبات المستفيدين إلكترونياً.

وبدعم ومشاركة بعض من الجهات والهيئات الحكومية تقوم جميعة حركية بمساندة مركز القيادة والتحكم والسيطرة في نقل المواطنين من ذوي الإعاقة الحركية القادمين من خارج المملكة لمقرات الحجر الصحي.

كما تنفذ حركية برامج التأهيل العلاجي والحج والعمرة والزواج الجماعي والإسكان التنموي بالاضافة إلى التدريب والتوظيف والابتعاث الخارجي ليبلغ عدد المستفيدين إلى 53 ألف مستفيد.