حساب المواطن : لا يمكن حذف المرفق إلا في حالة واحدة

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٠ صباحاً
حساب المواطن : لا يمكن حذف المرفق إلا في حالة واحدة
المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه لا يمكن حذف المرفق إلا في حال تم رفضه.

وأضاف حساب المواطن ردًّا على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، أنه في حال تم إرفاق مستند فيرجى الانتظار، وسيتم التحقق والرد على المستفيد بالقبول أو الرفض، كما يمكن معرفة حالة المستند عن طريق الحساب (تفاصيل الطلب، إدارة المرفقات).

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق، 2.18 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثلاثين 78%، وبلغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 11.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 73.3 مليار ريال منها 475 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط أيضًا عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.