للحد من انتشار فيروس كورونا

حل جديد في الدوري الإنجليزي لتنفيذ التباعد الاجتماعي

السبت ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٥ مساءً
حل جديد في الدوري الإنجليزي لتنفيذ التباعد الاجتماعي
المواطن - محمد سمعه

اقترحت رابطة الدوري الإنجليزي اقتراحًا جديدًا، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي الواجب اتباعه بين اللاعبين في مباريات البريميرليج، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحيفة Telegraph البريطانية إن رابطة الدوري الإنجليزي تُفكر في إنشاء غرفة صغيرة لكل لاعب داخل غرفة تغيير الملابس في الملاعب وذلك للحفاظ على المسافة القانونية للتباعد الاجتماعي بين اللاعبين من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويُعد الشرط الأبرز التي طالبت به رابطة الدوري الإنجليزي، هو عدم حضور الجماهير للمباريات المتبقية من الموسم.

من ناحية أخرى، ووفقًا للتقارير الصحافية الإنجليزية فإن الحكومة البريطانية اشترطت على رابطة الدوري الإنجليزي إقامة المباريات المتبقية من الدوري على ملاعب مُحايدة وبالأخص مباريات “ليفربول ضد مانشستر سيتي، مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد ضد شيفيلد يونايتد، نيوكاسل يونايتد ضد ليفربول، إيفرتون ضد ليفربول”.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان، أنها لن تُمانع إقامة مباريات البريميرليج على ملاعب محايدة إذا لزم الأمر، مضيفة أنها تتطلع لإقامة المباريات المتبقية في البريميرليج على ملاعب محايدة.

وتم تحديد يوم 17 يونيو المقبل، موعدًا لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي موسم 2019- 2020.

وسيتم إقامة جولتين في الأسبوع الواحد، لإنهاء الدوري الإنجليزي لإنهاء البطولة في أقرب وقت في أغسطس وقبل انطلاق الموسم الجديد.