عُلقت مبارياته منذ شهر مارس بسبب فيروس كورونا

رئيس وزراء بريطانيا يحسم مصير الدوري الإنجليزي اليوم

الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٠ مساءً
رئيس وزراء بريطانيا يحسم مصير الدوري الإنجليزي اليوم
المواطن - محمد سمعه

سيُعقد اليوم الاثنين اجتماع بين الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون وأندية الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك من أجل حسم مصير البريميرليج، الذي عُلقت مبارياته منذ شهر مارس بعد انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحيفة التليجراف الإنجليزية إنه من المقرر في اجتماع اليوم منح رئيس وزراء بريطانيا الضوء الأخضر لأندية الدوري الإنجليزي حول استئناف مباريات البريميرليج.

وأبدت بعض الأندية مخاوفها من المقترح المفترض اتباعه لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي، حيث من المقرر إقامة باقي المباريات على ملاعب محايدة في مدينتي مانشستر ولندن، مما يُقلل من فرص الأندية التي تواجه خطر الهبوط في اللعب على أراضيها وبحضور جماهيري.

وفي وقت سابق، أعلن نادي برايتون الإنجليزي عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد وذلك بعد أن تم إجراء اختبارات الفيروس على لاعبي الفريق.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن اللاعبين الـ3 تم عزلهم مؤخرًا بعد أن جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن على أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم يحصل بعد على الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات المعلقة بسبب فيروس كورونا المستجد، مبديًا أمله في التمكن من استكماله.

وقال دودن الذي يشرف أيضا على الرياضة والإعلام في تصريحات إذاعية : “الهيئات الرياضية والأندية لم تنل بعد الإذن وإذا نجحنا في وضع خطة قابلة للتنفيذ ، فنحن سنرحب بتبنيها لأنني أظن أن (العودة) أمر جيد للدولة ولكرة القدم على العموم”.

وأضاف: “أرجو فعلاً أن نقوم بتهيئة ذلك ثم البدء بالتنفيذ لكن صحة الناس يجب أن تأتي في المقام الأول، وإذا كنا واثقين من ذلك، سنتمكن من بدء الإجراءات”.