سيتم تمديد العقود لبعد 30 يونيو المقبل

رابطة الدوري الإنجليزي تحسم مصير اللاعبين الراحلين

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٥٩ مساءً
رابطة الدوري الإنجليزي تحسم مصير اللاعبين الراحلين
المواطن - مروة نبيل

حسمت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مصير اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم يوم 30 يونيو المقبل، حيث منحت الأندية الضوء الأخضر لتمديد العقود بشرط اتفاق الطرفين.

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد نهائي سواء لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الخالي أو إنهائه، إلا أنه من المؤكد أن الدوري الإنجليزي لكرة القدم ستنتهي بعد 30 يونيو حال استئنافها، بعد توقفه لفترة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الرابطة: “كما أوضحت حكومة المملكة البريطانية يوم الإثنين رغبتها في عودة الرياضة دون جماهير بداية من شهر يونيو المقبل، فرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تحاول معرفة إمكانية استئناف الموسم بعد ذلك التاريخ”.

وأضاف بيان رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس: “الأندية كانت قلقة حيال نهاية عقود لاعبيها ومشاكل تسجيلهم، مع إمكانية استمرار الموسم الجاري لما بعد شهر يونيو”.

وتابع: “وبناء عليه، تم الاتفاق مع كافة الشركاء على أن الأندية واللاعبين بإمكانهم الاتفاق سويًا على تمديد العقود لما بعد نهاية يونيو وحتى نهاية الموسم الجاري”.

وفي السياق ذاته، قال رئيس رابطة البريميرليج، ريتشارد ماسترز: “ما قررناه اليوم يؤكد أن الأندية يمكنها إتمام الموسم بنفس المجموعة الذي كان لديها قبل توقف الموسم”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “اللاعبون يمكنهم تمديد عقودهم لما بعد 30 يونيو حتى نهاية الموسم، لكن يجب أن يحدث اتفاق بين الطرفين”.