لانتهاكه قواعد التباعد الاجتماعي

رابطة الليغا تُراسل الأندية بعد أزمة بانيجا

الإثنين ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٥ مساءً
رابطة الليغا تُراسل الأندية بعد أزمة بانيجا
المواطن - مروة نبيل

أثار نجم الشباب الجديد وإشبيلية الحالي، الأرجنتيني إيفر بانيجا، حالة من الجدل في إسبانيا بعد انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي المعمول بها هناك، بصحبة عدد من زملائه في الفريق، ما دفع رابطة الليغا لمخاطبة الأندية.

وأرسلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، خطابات إلى جميع الأندية التابعة لها، من أجل التشديد على مسؤوليتها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تصرف بانيجا وثلاثي إشبيلية.

وكان بانيجا وفرانكو فاسكيز ولوك دي يونج ولوكاس أوكامبوس قد ظهروا في صورة تم تداولها عبر موقع “إنستجرام”، ضمن مجموعة ضمت 12 فردًا، ما يعد مخالفة لقواعد التجمع التي تحظر تواجد أكثر من 10 أفراد.

وتقدم رباعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية باعتذار رسمي بالأمس، ويتوقع ألا تتخذ رابطة الليغا أي إجراء ضدهم، إلا أن رئيس الرابطة خافيير تيباس أرسل خطابًا للنادي الأندلسي أعرب من خلاله عن أسفه على تصرف نجومه.

يُذكر أن نادي الشباب تعاقد مع إيفر بانيجا بعقد يمد لثلاثة مواسم بداية الموسم الرياضي المقبل في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي تعاقده مع إشبيلية صيف عام 2020، ورفض تجديده أو الانتقال إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني.