يستمر الدعم للدفعة الجديدة اليوم الأحد

رابط الاستعلام عن الدفعة الـ 30 من حساب المواطن

الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٨ صباحاً
رابط الاستعلام عن الدفعة الـ 30 من حساب المواطن
المواطن - الرياض

بالتزامن مع عملية إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين تجري عمليات بحث كبيرة عن رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، وذلك لمعرفة مبلغ استحقاق الدورة الحالية عبر حاسبة الدعم التقديرية المتواجدة في الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية.

ويمكن معرفة الاستحقاق من خلال رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الحاسبة التقديرية من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

الجدير بالذكر أن صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطنه لشهر مايو  يستمر على مدار اليوم الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن كان قد أحدث بعض التغييرات الشهر الماضي في ضوابط الحصول على الدعم، حيث تم تعليق التسجيل في الدفعات الجديدة، كما طلب البرنامج الأفراد المستقلين رفع مستندات تثبت استقلاليتهم في السكن من أجل استمرار حصولهم على الدعم النقدي.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.