متحدثًا عن أهمية الرياضة وكرة القدم كقوى ناعمة

سامي الجابر: أحلم بمشروع قرية الهلال وهذه حقيقة عملي بـ نيوكاسل

السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٣ صباحاً
سامي الجابر: أحلم بمشروع قرية الهلال وهذه حقيقة عملي بـ نيوكاسل
المواطن - محمد سمعه

أكد سامي الجابر، نجم نادي الهلال السابق، على أنه يحلم برؤية مشروع قرية نادي الهلال على أرض الواقع متحدثًا في الوقت ذاته على أهمية الرياضة وكرة القدم كقوة ناعمة تؤثر في الشعوب.

وتحدث الجابر لـ برنامج الليوان قائلًا: “تخيل لو تم تنفيذ مشروع قرية الهلال، قرية تشمل أبراجًا سياحية تعرض إنجازات النادي ومكاتب للموظفين، بالإضافة لملعب خاص بالهلال ومُجهز على أعلى مستوى، بالإضافة لوجود سوق تجاري ومستشفى تحمل اسم الهلال، وتكون مجهزة على أعلى مستوى، الهلال سيُحقق إيرادات مالية خيالية، وكنت أحلم بتنفيذ هذا المشروع وقت رئاستي لنادي الهلال”.

وتابع سامي الجابر: “في ظل وجود القيادة الرشيدة والرؤية الواضحة المُلهمة، أجزم أن مشروع قرية الهلال سوف يكون واقعًا”.

وأضاف الجابر: “الرياضة وكرة القدم قوة ناعمة تُؤثر بشكل كبير في الشعوب، تخيل أن السعودية استضافت العديد من البطولات مثل الفورمولا والسوبر الإسباني والسوبر الإيطالي، وتم من خلال هذه البطولات واستضافتها نقل وعي وتفتح الشعب السعودي للعالم أجمع، ووزير الرياضة سبق وأن قال إنه يهدف لتعزيز اقتصاد المملكة بـ25 مليار ريال من صناعة الرياضة”.

وواصل الجابر حديثه قائلًا: “كل ما قيل عن أنني سأتولى منصبًا في نادي نيوكاسل الإنجليزي هو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، مجرد شائعات سمعتها مثل باقي الناس”.

وأردف الجابر قائلًا: “إذا أردت وجود منتخب سعودي قوي، يجب الاهتمام في البداية بقاعدة الناشئين، والكرة السعودية لا تُعاني نقص المواهب، ولكننا حاليًّا نُعاني من عدم وجود الكشافين، الذين يكتشفون المواهب”.

وتابع الجابر: “أرى أنه يجب خلال الفترة المقبلة وبعد 10 سنوات في الدوري السعودي، أن يتم وضع قانون يسمح بوجود 4 محترفين أجانب بوجود لاعب آسيوي في قائمة أي نادٍ سعودي، وتقليل وجود المحترفين الأجانب الثمانية”.