أعرب عن امتنانه للقرار وأهميته في دعم سوق الطاقة

سيناتور أمريكي للسعودية: خفض المليون برميل يُحيي صناعة النفط الصخري

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:١١ مساءً
سيناتور أمريكي للسعودية: خفض المليون برميل يُحيي صناعة النفط الصخري
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعرب السيناتور الأمريكي، كيفين كرامر، عن امتنانه لقرار المملكة الأخير بخفض الإنتاج الطوعي من النفط في يونيو بواقع مليون برميل يوميًا، قائلًا إن هذا القرار من شأنه أن يحيي صناعة النفط الصخري الأمريكي بعد تضرر القطاع نتيجة الظروف التي يمر بها العالم.

وتابع كرامر أن هذا الإجراء يأتي من واقع حرص المملكة على دعم استقرار سوق الطاقة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نورث داكوتا الغنية بالنفط، والتي تضررت بشدة جراء انهيار الأسعار بسبب تفشي فيروس كورونا: من الجيد لصناعة النفط الصخري الأمريكي أن ترى اتخاذ مزيد من الإجراءات الإضافية لخفض الإنتاج، وهي خطوة جاءت من المملكة برهانًا على حرصها على دعم وموازنة استقرار الطاقة.

واستطرد: من شأن هذه الخطوة أن تضمن البدء في إعادة فتح بلادنا وإحياء صناعة النفط الصخري الأمريكي مرة أخرى.

وكان السناتور كريمر، ودان سوليفان، قد قادا اتصالات مع مسؤولي الطاقة السعوديين، الشهر الماضي، مناشدين اتخاذ مزيد من الإجراءات بخفض إنتاج النفط. 

ويُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أكد على أن التوقعات بالنسبة لشركات الطاقة الأمريكية تتحسن بعد قرار المملكة بخفض إنتاجها النفطي وهو الأمر الذي عزز أسعار النفط العالمية.

وكتب ترامب على تويتر: أسعار النفط الخام ترتفع مع خفض المملكة مستويات إنتاجها، شركات الطاقة الكبرى، مع ملايين الوظائف، بدأت في الظهور بشكل جيد للغاية مرة أخرى.