حذر من أن كورونا ليس له علاج محدد ناجع أو لقاح

عبدالرحمن بن مساعد: التكدس اليوم بدون كمامات استهتار.. اتقوا الله والتزموا

الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٧ مساءً
عبدالرحمن بن مساعد: التكدس اليوم بدون كمامات استهتار.. اتقوا الله والتزموا
المواطن - الرياض

تعجب الأمير عبدالرحمن بن مساعد من الزحام الكبير من جانب المواطنين والمقيمين في اليوم الأول بعد إلغاء قرار منع التجول الكلي.

ورأى ابن مساعد في تغريدات له عبر تويتر، أن يكون هناك زحام سيارات في الشوارع فهذا أمر طبيعي في ظل إلغاء الحظر الكلي، ولكن من غير الطبيعي ولا المعقول ما وصفه بأنه “الاستهتار” بعدم لبس الكمامة وعدم التباعد لمسافة مترين للمتكدسين عند المحلات.

وتابع: يا جماعة الخير هذا أول يوم! لا أظن للأسف أن يوم 29 شوال سيكون هو يوم عودة الأمور لطبيعتها!

وأضاف عبدالرحمن بن مساعد: كورونا ليس له علاج محدد ناجع بعد، وليس له لقاح بعد، وكورونا فيروس خطر تسبب ويتسبب بالوفاة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتنفسية وما أكثرهم بيننا، متسائلًا: هل تنتظرون وفاة أحد قريب وغالٍ من هؤلاء حتى تصدقوا أن الأمر خطير وجدّي.

وختم بقوله: اتقوا الله في أحبابكم وأحبابنا والتزموا.

وبدأت المملكة اليوم في تطبيق المرحلة الأولى من رفع الإجراءات الاحترازية بالتدريج في إطار عودة الحياة لما كانت عليه قبل فرض منع التجول بسبب جائحة كورونا مع التقيد بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية.

وتمتد المرحلة الأولى من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل ويتم فيها ما يلي:

  • تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.
  • السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول
  • إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:
    1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.
    2ـ المراكز التجارية (المولات).
  • التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك : صالونات التجميل،وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.