خاض جزءًا من مباراة فولفسبورج وباير ليفركوزن

عمر مرموش .. أول لاعب مصري يُشارك في البوندزليجا منذ زيدان

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٥٦ مساءً
عمر مرموش .. أول لاعب مصري يُشارك في البوندزليجا منذ زيدان
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب المصري الشاب عمر مرموش أول لاعب مصري يشارك في مباريات الدوري الألماني، منذ مواطنه محمد زيدان في عام 2012، وذلك بعد أن شارك أمس الثلاثاء في جزء من مباراة فولفسبورج وباير ليفركوزن، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني.

ونشر الحساب الرسمي لنادي فولفسبورج الألماني عبر تويتر رسالة قال فيها: “لاعبنا الشاب عمر مرموش يظهر للمرة الأولى في الدوري الألماني الممتاز، خلال مباراة فولفسبورج وباير ليفركوزن التي أُقيمت أمس الثلاثاء، وانتهت بفوز فولفسبورج برباعية مقابل هدف، تهانينا عُمر مرموش”.

وكان عمر مرموش لعب منذ الدقيقة السادسة والسبعين في مباراة فولفسبورج وباير ليفركوزن ليُسجل بذلك حضوره الأول في الدوري الألماني الممتاز، بعدما لعب لسنوات في الرديف.

وتُوج عمر مرموش بلقب هداف دوري منطقة القاهرة في عام 2016 بعدما سجل 44 هدفًا في 22 مباراة.

يذكر أن عمر مرموش يُعد سابع لاعب مصري يلعب في منافسات البوندزليجا، وذلك بعد محمد زيدان، هاني رمزي، ياسر رضوان، محمد عمارة، سمير كمونة، أحمد صلاح حسني.

ولعب عمر مرموش من قبل مع المنتخب المصري تحت 20 عامًا، ومع المنتخب المصري تحت 23 عامًا.

وبسبب تألقه فإن عمر مرموش تلقى العديد من العروض الأوروبية من عدة أندية مثل ملقا الإسباني وبوروسيا دورتموند وفولفسبورج في ألمانيا، لكنه فضّل في عام 2017 الانتقال لصفوف نادي فولفسبورج واللعب مع فريق الرديف، حتى تألق وظهر مع الفريق الكروي الأول أمس الثلاثاء.