بعدما ساهم بتأهل الأخضر للأولمبياد

فراس البريكان.. نجم سعودي صاعد في سماء آسيا

الثلاثاء ٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
فراس البريكان.. نجم سعودي صاعد في سماء آسيا
المواطن - مروة نبيل

يُعد نجم نادي النصر والأخضر، فراس البريكان، واحدًا من أبرز المواهب السعودية في آسيا، ويتوقع الجميع المزيد منه سواء مع فريقه أو المنتخب خلال الفترة المقبلة.

فراس البريكان:

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الضوء على الجيل الجديد من النجوم الشباب الصاعدين بقوة في سماء كرة القدم على المستوى القاري، وفي مقدمتهم فراس البريكان الذي برز بقوة خلال الأشهر الأخيرة.

وأشاد الاتحاد الآسيوي بالدور الكبير الذي لعبه البريكان خلال مشاركته مع الأخضر في بطولة آسيا تحت 23 عامًا، ومساهمته في التأهل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية، والصعود لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو”.

وقال الاتحاد الآسيوي عن نجم النصر: “ولد البريكان يوم 14 أيار/ مايو 2000، وهو سيتم العشرين عامًا من العمر بعد أيام قليلة، وهو يمتاز بالطول الجيد بالنسبة للمهاجم، حيث يبلغ طوله 1.81 متر”.

وتحدث عن مسيرته قائلًا: “كانت بداية البريكان في صفوف النصر من خلال التتويج بلقب بطولة الدوري السعودي للناشئين عام 2017 قبل أن يبدأ في شق طريقه إلى تشكيلة الفريق الأول”.

وتابع: “أكد البريكان مكانته في تشكيلة النصر خلال العامين الأخيرين، وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي، كما لعب 7 مباريات في دوري أبطال آسيا 2019، وشارك مع الفريق في أول مباراتين في البطولة القارية هذا العام”.

نجم النصر فراس البريكان
فراس البريكان

البريكان مع الأخضر:

أما على صعيد المنتخبات الوطنية، فقد مثل البريكان السعودية في كافة الفئات العمرية، وذلك من مستوى الواعدين تحت 14 عامًا، ثم شارك مع منتخب بلاده في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عامًا 2016.

وأضاف: “بدأ تألق البريكان يظهر بقوة خلال بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا 2018، حيث قاد المنتخب السعودي للتتويج بلقب البطولة بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2- 1”.

وواصل: “بعد ذلك شارك البريكان مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا 2019، ورغم خروج الفريق من الدور الأول، إلا أنه نجح في تسجيل هدفين في مرمى بنما ومالي. وحصل الهدف الذي سجله في مرمى بنما على المركز الثاني ضمن أجمل الأهداف بالبطولة”.

وتواصل مشوار التميز في بداية العام الجاري، وتحديدًا في بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2020 في تايلاند، حيث ساهم البريكان في بلوغ السعودية للمباراة النهائية، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية.

البريكان مع الاخضر
البريكان

واختتم الاتحاد الآسيوي تقريره قائلًا: “في هذه البطولة من جديد أكد البريكان أنه متخصص بتسجيل الأهداف الرائعة، حيث سجل هدفًا فاز بتصويت الجمهور كأجمل هدف في البطولة، بعد أن لعب الكرة بالكعب داخل الشباك خلال المباراة الأخيرة من الدور الأول أمام سوريا”.