أعلنت السلطات فتح تحقيق بشأن هذه الحوادث

فيديو.. سيارات وخيول الشرطة الأمريكية تدهس المتظاهرين

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٠ مساءً
فيديو.. سيارات وخيول الشرطة الأمريكية تدهس المتظاهرين
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ظهرت لقطات صادمة لسيارتين من سيارات الشرطة الأمريكية تقوم بدهس المتظاهرين المحتجين على مقتل الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد.

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره في بروكلين سيارات الشرطة وهي مُحاصرة من قِبل المتظاهرين الذين ضغطوا على السيارات بحاجز معدني قبل أن يبدؤوا بإلقاء العلب البلاستيكية والأقماع وأكياس القمامة على أفراد الشرطة.

وظلت أول سيارة ثابتة في مكانها، ثم لحقتها أخرى، لكن يبدو أنها كانت على عجلة من أمرها حتى أنها دفعت الحشود أمامها غير مبالية بالعواقب، وبعد ذلك يظهر في المقطع السيارة الأولى، وهي تدفع بدورها عشرات الأشخاص المتظاهرين دون سابق إنذار.

شوهد ثلاثة أشخاص يسقطون أمام عجلات السيارات، ولكن لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة أو إصابات بالغة.

وقال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو إن الحادث قيد التحقيق، لكنه أكد أن الضباط ربما لم يكن لديهم خيار آخر، مضيفًا: لن ألوم الضباط الذين كانوا يحاولون التعامل مع موقف مستحيل على الإطلاق، المتظاهرون هم من بدأوا الاستفزاز وخلقوا وضعًا لا يمكن الدفاع عنه.

ووثق مقطع فيديو منفصل آخر، مشهدًا صادمًا لرجل شرطة على حصان يدهس امرأة من المتظاهرين، وهو ما استدعى السلطات إلى فتح تحقيق بشأن الحادث.

ويُظهر المقطع الصادم امرأة تقف بكاميرا تصوير عندما باغتها رجل الشرطة بحصانه، ليختل توازنها وتقع تحت أقدام الحصان، وسرعان ما أمسك بها المتظاهرون وسحبوها من قدميها.

وأثار ذلك غضب الحشود وهتفوا ضد رجال الشرطة.

ويُذكر أن المظاهرات المحتجة على مقتل فلويد، قد خرجت عن السيطرة حيث تم إحراق سيارات الشرطة، ونهب المتاجر، وخرجت قوات الحرس الوطني في الخامسة فجرًا في محاولة لوقف أعمال الشغب، كما تم فرض حظر التجول على 25 مدينة أمريكية.

واستمرت المشاهد التخريبية للمظاهرات في جميع أنحاء أمريكا حيث تسبب موت فلويد على يد الشرطي الأبيض ديريك تشوفين في غضب الكثيرين، واتهامهم للشرطة الأمريكية بالعنصرية ضد الرجال الأمريكيين من أصل إفريقي.