يمكن سماع صراخ المحيطين به بينما يشتعل أمامهم

فيديو.. مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خطأً بالمظاهرات الأمريكية

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
فيديو.. مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خطأً بالمظاهرات الأمريكية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وثق مقطع فيديو لحظة إشعال أحد المحتجين الأمريكيين النار في نفسه عن طريق الخطأ أثناء محاولته إشعال النار في مبنى سوق فاييتفيل، كارولاينا الشمالية.

ويظهر الفيديو الذي يبدو أنه تم التقاطه في بث مباشر أحد المحتجين في المظاهرات الأمريكية التي اندلعت احتجاجًا على مقتل الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، وهو يحاول إشعال مبنى في مدينته، لكنه أشعل نفسه بالخطأ، ويمكن سماع صراخ المحيطين به بينما يشتعل أمامهم.

وكانت قد بدأت الاحتجاجات في فايتفيل تتصاعد أمس السبت، وشق المتظاهرون طريقهم إلى منطقة وسط المدينة، وتم إضرام النيران في علم أمريكي وفي مبنى السوق.

وأرسلت الشرطة وحدة استجابة للطوارئ وتم إخماد النيران في 45 دقيقة.

وكانت قد ازدادت الاحتجاجات بشأن وفاة فلويد في جميع أنحاء الولايات المتحدة واحتشد الآلاف من نيويورك إلى لوس أنجلوس، حيث اشتعلت النيران في سيارات الشرطة وازدادت أعمال العنف والشغب ونهب المتاجر.

ويُذكر أن هناك 25 مدينة أمريكية على الأقل قامت بفرض حظر تجول طارئ لمحاولة السيطرة على أعمال الشغب والنهب، بما في ذلك سان فرانسيسكو وأتلانتا ولويزفيل ولوس أنجلوس وبورتلاند وكولومبيا وساوث كارولينا وسينسيناتي وكليفلاند وسياتل.

وأبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجيش بالانتشار في الشوارع بإشعار مدته أربع ساعات، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ذلك خلال ما يقرب من 20 عامًا، ونزل ما لا يقل عن 10800 جندي للتصدي للاحتجاجات.