ألحقت الضرر لملاك الماشية بالقرى المجاورة لموقع المستنقعات

في قرى صبيا .. نفوق حيوانات في مياه الصرف!

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
في قرى صبيا .. نفوق حيوانات في مياه الصرف!
المواطن- خالد الأحمد- جازان

وثق سكان قرى المحلة وقائم الدش، مساء اليوم السبت، وجود حيوانات نافقة بجوار موقع مستنقعات مياه الصرف، بعد قيام صهاريج للصرف الصحي بتفريغ حمولتها في الأراضي البيضاء بالطريق الرابط بين قرية المحلة وقرية الحقو، وهذا ما حذرت منه “الموطن” بعد أن نشرت تقريرًا يوم أمس تحت عنوان “فيديو.. صهاريج للصرف الصحي تفرغ حمولتها في أراضي قرى صبيا!”.

وقال عدد من سكان قرى المحلة وقائم الدش في تصريحات إلى “المواطن”: إن مستنقعات مياه الصرف التي أفرغتها الصهاريج منذ عدة أيام تسببت بحدوث كارثة بيئية بالموقع، وذلك بعدما تبين نفوق حيوانات كانت تتغذى من المياه الملوثة، مما ألحق الضرر لملاك الماشية بالقرى المجاورة لموقع المستنقعات.

وأضافوا، أن معدات بلدية صبيا قامت مساء اليوم بوضع عقم ترابي لمنع دخول الصهاريج من تفرغ حمولتها بنفس الموقع، دون القيام بشفط أو ردم مياه المستنقعات الملوثة.

وناشد سكان القرى المتضررة عبر “المواطن” الجهات ذات الاختصاص بوضع حدٍّ لوقف صهاريج الصرف من تفرغ حمولتها بأراضي قرى صبيا، ومحاسبة من يقف خلف تلك التجاوزات والمخالفات التي سيتضرر منها سكان القرى، والقيام بردم مستنقعات مياه الصرف بشكل عاجل.

من جهته أفاد حساب أمانة منطقة جازان وبلدية صبيا على تويتر ردًّا على خبر “المواطن”، أنه تم استلام الملاحظة وجاري العمل على إحالتها للقسم المختص.

ولمشاهدة الموضوع السابق، على الرابط (هنا)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بحر الهوى

    ليس بهذه المواقع وإنما بجميع القرى التابعة للمحافظة ومراكزها الإدارية