طالبت بفدية 42 مليون دولار 

قراصنة REvil تنفذ تهديدها وتبدأ بنشر الغسيل القذر لدونالد ترامب 

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:١١ مساءً
قراصنة REvil تنفذ تهديدها وتبدأ بنشر الغسيل القذر لدونالد ترامب 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أصدرت مجموعة الهاكر REvil عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني التي تشير إلى الرئيس دونالد ترامب، وتزعم أنها ستنشر المزيد من المواد الضارة إذا لم يتلقوا فدية قدرها 42 مليون دولار (158 مليون ريال).

وكانت مجموعة الهاكر REvil سيئة السمعة، يعتقد أنها من أوروبا الشرقية، قد سرقت رسائل البريد الإلكتروني الخاصة والعقود والتفاصيل الشخصية من شركة محاماة شهيرة تُسمى Grubman Shire Meiselas & Sacks ومقرها نيويورك، وهي تمثل نجوم الصف الأول من أمثال مادونا وليدي غاغا.

وأصدر المجرمون الإلكترونيون مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني تخص الشركة ويُذكر فيها اسم ترامب، وتتركز المواد التي تم إصدارها في الغالب على مناقشات حقوقية وموافقات على استخدام مقاطع فيديو يظهر فيها الرئيس الأمريكي.

وعلى الرغم من الطبيعة غير الضارة للرسائل الإلكترونية المسروقة التي تم إصدارها، إلا أن المخترقين ادعوا أن لديهم مواد أكثر ضررًا.

وقالت مجموعة القراصنة الإلكترونيين REvil في بيان موجز لهم: الجزء الأول من التسريبات بأقل المعلومات ضررًا.

وكانت مجموعة REvil قد أصدرت بيانًا الخميس الماضي وجهوا فيه تهديدًا لـ ترامب، قائلين: الضحية التالية لنا هي دونالد ترامب، هناك انتخابات جارية، ووجدنا الكثير من الغسيل القذر الذي يمكننا استغلاله.

وأضافوا: السيد ترامب، إذا كنت ترغب في البقاء رئيسًا للولايات المتحدة، فعليك الدفع، وإلا سيتوجب عليك نسيان الأمر، الموعد النهائي لك هو أسبوع واحد.

وأعرب خبراء الأمن السيبراني عن شكوكهم حول ما إذا كانت المجموعة لديها مواد ضارة بالرئيس بالفعل، مؤكدين على أن الحكومة الأمريكية لن تتفاوض مع الإرهابيين.