هرب ومرافقه إلى البرازيل بمساعدة شخص لهم

قصة اختطاف عبدالله الجمعة في فنزويلا.. تناول ثمار بالحشرات وتماسيح!

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٥ مساءً
قصة اختطاف عبدالله الجمعة في فنزويلا.. تناول ثمار بالحشرات وتماسيح!
المواطن - الرياض

سرد الكاتب والرحالة عبدالله الجمعة قصة ضياعه في غابات الأمازون واضطراره لأكل الديدان والثمار المُرة.

وقال عبدالله الجمعة في لقائه ببرنامج “الليوان” على قناة روتانا خليجية مساء أمس الأربعاء، إنه ذهب في رحلة إلى أدغال الأمازون وكان دليله أحد سكان القبائل الأصليين، وأثناء عودتهم تعطل القارب الذي كان يقلهم، وأخبره المرافق بأنهم سيضطرون إلى الانتظار حتى يأتي مَن ينقذهم.

وأضاف أنه جلس لمدة 8 أيام وسط الحيوانات المفترسة وأسماك البيرانا التي كانت تعيش في نهر الأمازون، وكان يشرب من سيقان الأشجار لأنه لم يستلذ مياه النهر، واضطر لتناول السمك رغم أنه كان لديه حساسية منه، كما كان يضطر في بعض الأحيان لتناول ثمار مُرة بداخلها ديدان وحشرات.

وتابع أنه تناول التماسيح الصغيرة التي كان يصطادها مرافقه، وأنه تم إنقاذهما بعدما أبلغت زوجة المرافق عن اختفائه فتم إخراجهما من المنطقة التي تعلّقا فيها.

كما كشف واقعة اختطافه في فنزويلا، حيث قال إنه كان يصور برنامجاً تلفزيونياً هناك، وأثناء سيرهم اقتربوا من أحد الجسور وكان في منطقة حدودية تحكمها مـليشيات مسلحـة بحكم ذاتي، وذهبوا للتصوير فاختطفوا من قبل عناصر مسلحـة.

وأشار إلى أنه تعرض للضرب من أحد المسلحين وكان خائفاً وقتها لأنه كان السعودي الوحيد والباقون من فنزويلا وبريطانيا، وشعر وقتها بأن الموت قريب منه، قبل أن يأخذ المسلحـون كل الفنزويليين وطلبوا من الأجانب الهروب، فهربوا إلى البرازيل بمساعدة الدليل المرافق لهم.