يُعد من أفضل المدافعين حاليًا

كبار هولندا رفضوا ضم فان دايك !

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٠ مساءً
كبار هولندا رفضوا ضم فان دايك !
المواطن - مروة نبيل

أكد مدافع مانشستر يونايتد السابق، الهولندي يابس تام أن كبار الأندية الهولندية رفضت التعاقد مع مواطنه فيرجيل فان دايك نجم ليفربول الإنجليزي الحالي.

ويُعد فان دايك واحدًا من أفضل المدافعين في العالم حاليًا، حيث يُقدم مستوى مميزًا مع ليفربول ولعب دورًا بارزًا في تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، وتصدره لمنافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال ستام لشبكة ESPN: “من الجيد رؤية مدافع هولندي آخر يصل إلى تلك المكانة، ويواصل تطوير نفسه، خاصة في حالة فيرجيل”.

وأضاف: “ففي بداية مسيرته، عندما كان يلعب في صفوف جرونينجن، لم يؤمن أحد بقدراته، أو ينظر إليه باعتباره أحد أبرز المدافعين”.

وتابع: “أندية النخبة في هولندا لم ترغب في شرائه، وبالتالي أصبح أمامه خيار الانتقال لاسكتلندا واللعب لسيلتيك.. تطوره هناك كان رائعًا، باللعب في دوري صعب للغاية ومختلف، ويضم لاعبين جيدين، الأمر الذي ساعده لأن يصبح لاعبًا أفضل”.

وواصل: “بعدها اتخذ خطوة البريميرليج تجاه ساوثهامبتون، ومرة أخرى اللعب في دوري صعب، وأفضل من الدوري الاسكتلندي.. كان ذلك تطورا عظيما، ويخبرك شيئا ما عنه كشخص وكلاعب”.

واستكمل ستام تصريحاته قائلًا: “يجب أن يكون بداخلك الرغبة في التطور، والتعلم من المواقف، وهو نجح في ذلك، والآن يتواجد في ليفربول”.

واختتم حديثه: “إنها خطوة كبيرة رفقة نادٍ كبير، إلى جانب العديد من اللاعبين أصحاب الجودة، وهو قائد في هذا الفريق.. من الرائع أيضًا مشاهدته يبلي البلاء الحسن مع المنتخب الوطني”.