تمهيدًا لاستئناف الدوري الإنجليزي

كلوب يُعلق على عودة لاعبي ليفربول للتدريبات

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
كلوب يُعلق على عودة لاعبي ليفربول للتدريبات
المواطن - مروة نبيل

علق مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب، على عودة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم إلى التدريبات، يوم غد الأربعاء، استعدادًا لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب خلال تصريحاته لصحيفة “ميرور”: “لا أحد يريد تعريض أي شخص للخطر، لكن أعتقد أنه وفقًا لكل الأشياء التي نعرفها، سيكون اللاعبون في أمان”.

وتابع: “يمكن الاعتماد على الاختبارات. أظهرت ألمانيا ذلك بالفعل. كان لديهم 10 أو 12 مصابًا والآن يلعبون بالفعل. هذا يوضح أننا نستطيع صنع مجموعة يتم التأكد داخلها من عدم حدوث أي شيء”.

وأضاف: “عودة كرة القدم إشارة جيدة للأفراد، إنها لحظة رائعة للقيام بذلك، ثم ستتبعها أمور أخرى. الأمر بأكمله يتعلق بالوقت، لكن الجميع يوافق على إعادة فتح أجزاء مختلفة من الحياة بشكل تدريجي”.

وواصل مدرب الريدز تصريحاته قائلًا: “يجب أن ترى مركز تدريب ليفربول الذي نظمه راي هاوجان مدير الفريق. إنه أمر لا يصدق. كل الممرات باتت في اتجاه واحد، لذلك لن نلتقي”.

واستكمل: “سنلتقي في ملعب التدريب، يجب الحفاظ على التباعد، إذا ذهبت إلى نقطة خاطئة وتريد الذهاب للمرحاض، ستقطع طريقًا طويلًا، لأنه لا يمكنك الدوران والعودة”.

وأردف: “نفعل كل ما علينا للبقاء في أمان، وكذلك علينا الحفاظ على سلامة الآخرين، لا زلنا قادرين على لعب كرة القدم.. اللاعبون في حالة جيدة، يمكنهم الركض في ماراثون، لكن علينا أن نبدأ في التعود على أرض الملعب، وأحذية كرة القدم والكرات مرة أخرى. هذا تحدٍّ كبير”.

واختتم كلوب تصريحاته قائلًا: “اللاعبون لائقون، لكن في اللحظة التي تبدأ فيها لعب كرة القدم، يمكنك أن ترى الفارق. هذا يجب علينا تجاوزه وسنتجاوزه”.