أكثر من قضية رُفعت مؤخرًا للفيفا ضد النادي

كم تبلغ ديون الاتحاد ؟ .. رقم كارثي

السبت ٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٤ صباحاً
كم تبلغ ديون الاتحاد ؟ .. رقم كارثي
المواطن - محمد سمعه

يُسابق مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، الزمن وذلك من أجل إيجاد حل أمثل لأزمات الديون المتراكمة والمستحقات المالية المتأخرة على النادي للاعبين ومدربين سابقين، سبق لهم التواجد في صفوف العميد.

وكان نادي غريميو البرازيلي طلب مؤخرًا من الاتحاد الحصول على 8 ملايين يورو قيمة صفقة انتقال الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي للعميد، كما رفع المدافع المغربي مروان دا كوستا شكوى ضد الاتحاد في الفيفا، وطالب العميد بدفع 3 ملايين يورو كمستحقات متأخرة.

كذلك يريد المدرب الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد الأسبق الحصول على 11 مليون يورو كمستحقات متأخرة، كذلك يملك المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا قرارًا من الفيفا بإلزام الاتحاد بدفع 3 ملايين يورو كمستحقات متأخرة من النادي له.

وكانت تقارير صحافية ذكرت أن الديون في نادي الاتحاد تُقدر بـ250 مليون ريال “ربع مليار ريال”، وهي قيمة مصروفات الاتحاد من صفقات وديون.

من ناحية أخرى، يخطط المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، للتخلص من أحد لاعبي الفريق الأول؛ وذلك لمُساعدة النادي في حل أزمة الديون المفروض على النادي دفعها.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن البرازيلي رومارينيو سيكون ضحية الديون، حيث لن يُمانع النادي بيعه في فترة الانتقالات الصيفية؛ من أجل الاستفادة منه ماليًّا.

وكانت بعض الأندية الإماراتية إضافة لنادي الهلال، اهتموا بالتعاقد مع رومارينيو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.