كورونا ينهي حياة نجوى قدح الدم مهندسة لقاء البرهان – نتانياهو

الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
كورونا ينهي حياة نجوى قدح الدم مهندسة لقاء البرهان – نتانياهو
المواطن - الرياض

توفيت السفيرة السودانية نجوى قدح الدم متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد حيث عرفت بدورها في تنسيق اللقاء الذي تم بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو.

ونعى العديد من المواطنين السودانيين نجوى قدح الدم التي كانت تعمل مستشاراً لرئيس مجلس السيادة السوداني خلال الفترة الأخيرة.

ونعى مجلس السيادة السوداني قدح الدم في تغريدة على تويتر جاء فيها: ” يحتسب رئيس مجلس السيادة ونائبه الأول وأعضاء وأمين عام المجلس، عند الله تعالى السفيرة المهندسة نجوى عباس قدح الدم المستشارة بمجلس السيادة التي انتقلت إلى جوار ربها اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني والتفاني والبذل في مختلف المجالات.”

وقال مواطنون سودانيون إن البرهان دخل في عزل منزلي بعد إصابة قدح الدم بفيروس كورونا.

والمعروف أن نجوى قدح الدم اسمها بالكامل، نجوى عباس أحمد محمد قدح الدم، ولدت في مدينة أم درمان غرب الخرطوم، ودرست فيها كل المراحل، وانتقلت لدراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة الخرطوم، التي تخرجت منها عام 1989، وحصلت بعدها على درجة الماجستير في الطاقة المتجددة، ثم التحقت بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

قبل عدة أيام أصيبت نجوى قدح الدم بفيروس كورونا وتم نقلها لمستشفى علياء بالخرطوم لتلقي العلاج لكن حالتها لم تستجب للعلاج.

يذكر أن عدد حالات كورونا في السودان وصل إلى 4،346 حالة توفي منهم قرابة 200 وتعافى 750 فيما لا يزال الباقون في المستشفيات لتلقي العلاج.

وتعاني السودان من نقص كبير في التجهيزات الطبية للتعامل مع حالات كورونا.