لماذا تغير تكتيك الإعلام المعادي.. من السعودية إلى محمد بن سلمان ؟!

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٤ مساءً
لماذا تغير تكتيك الإعلام المعادي.. من السعودية إلى محمد بن سلمان ؟!
بقلم : ناشر المواطن - الرياض

بينما كان شتاء الرياض زخرًا بالمطر عام 2002 بعد أشهر من أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، كانت هناك حملة ضخمة من مراكز الدراسات والصحف الغربية تطرح ضرورة تقسيم السعودية، وكان يطبل لصداها كتاب ومفكرون عرب كعقاب لها على ذنب لم تقترفه حكومتها بل كانت تحذر منه.
في ذلك الشتاء كانت هناك احتفالية إعلامية في الرياض على شرف أميرها سلمان بن عبدالعزيز.. وعندما وقف ليلقي خطابه كان الجميع ينتظرون ما سيقوله مجمع تاريخ الجزيرة العربية والرجل الذي كان دوره أكبر بكثير من حاكم منطقة.. فتواتر الأخبار عن كوارث قادمة للسعودية تملأ الآفاق.. ارتجل كلمته ثم وصل إلى بيت القصيد معلقًا على ما تتعرض له المملكة ورفع قبضته مستشهدًا ببيت الشعر الشهير:
فصرت إذا أصابتني سهام *** تكسرت النصال على النصال
كانت المملكة تتم عامها السبعين وتعرضت في عمرها كدولة لما لم يتعرض إليه أي دولة من هجمات إعلامية.. ثم ماذا.. صمدت السعودية في وجه تلك الحملة ثم توالت الحملات التي لا تنتهي.. لكن الملاحظ أن نفس الآلة الإعلامية التي تهاجم السعودية لعقود غيرت إستراتيجيتها في الآونة الأخيرة للهجوم على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مئات المقالات في نفس وسائل الإعلام التي تشيطن وطننا لعقود أصبح حلم ولي العهد هدفها.. لم يعجبها وهي التي كانت تنشر آلاف التحليلات لعقود عن عدم مقدرة السعودية على مواجهة طموحات الشباب أن يصبح ولي العهد فيها شابًّا طموحًا قوي الشكيمة يحلم أن يجدد منهج وطنه.. وأن يعلن عن حلمه في وسط مشروع الفوضى في المنطقة، وأن يواجه النفوذ الإيراني وجهًا لوجه.. لا يمكن أن تجد خبرًا في أركان الحملة من الإعلام يحمل أي شيء إيجابي يخص ولي العهد.
وكأن التاريخ يكرر نفسه.. لكن الهدف هذه المرة انتقل من تشويه الدولة إلى تشويه رمز.. مرعب لهم للغاية أن ينجح محمد بن سلمان، ففي ذلك تثبت الصخرة الكبيرة في وجه الفوضى.. الفوضى التي لو دبت لتمتع كل في مقهاه في نيويورك ولندن والدوحة وأصبحت تقاريرهم عن الدمار الذين يريدونه.. يعرف السعوديون أن ولي عهدهم شخص مختلف ويثقون أنه شجاع وصادق.
والسعوديون طوال تاريخهم لا يؤلهون حكامهم ولا يقدسونهم.. لكنهم يثقون فيهم ويحترمونهم ويلتفون حولهم.. تحطيم الحلم هو الهدف.. والحلم يتلخص في هذا الشاب الذي حاصر الحلم الإيراني وأوقفه واستأصل فسادًا مستشريًا.. ولن ترضى عنه الصحافة الغربية المشاركة في الحملة إلا إذا رأته يتخلى عن حلمه ويحققون حلمهم الكبير وهو سعودية مدمرة مقسمة.. ومعهم شلة الضباع من بعض الصحفيين العرب.. مؤكدًا أن واشنطن بوست ونيويورك تايمز وقناة الجزيرة وأذرعتها يفكرون يوميًّا من أين تأتي القوة لهذا الشاب أن يتحمل كل هذا الهجوم.. ولا يعرفون أن محزم محمد بن سلمان في حلمه بعد الله هم ملايين الشباب السعودي الذين يؤمنون أنه يمثلهم.. ولا شك خشم العان باقي محله.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    ونشرب ان وردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا

  • ساره

    ربي يحفظه ويخليه

  • سعد السلوم

    نجدد البيعة للملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن سلمان

  • متابع

    قائد بطل

  • حصه عبدالله

    الله يحفظه ويخليه ويعينه ويرد كيدهم في نحورهم يعجزون الشعب لا يحب ويثق ويقدر محمد فقط بل انهم فخورون به مستعدين لفدائه بأرواحهم وهذا ما غضب المرتزقة

  • ابواحمد

    ال سعودهم اهل الصدق والشيم لم يرى الشعب السعودي فيهم عذاريب وكذب وخانه ابدا ابدا فالشعب وراهم وامامهم بالسيف والقلم والشجاعة لا يهمنا ما يقوله اوتقوله بعض الدول واذنابهم من بعض العرب واعلامهم
    نحن نعلم أن الحقد والحسد ومحاربة الإسلام والمسلمين هم اليهود والنصارى والشيعه الفاسقين والإخوان
    وتعرف ان انهم هم ارهابيين ويدعون انهم يحاربون الإرهاب أمريكا واليهود دمروا العلم بالقتل والاحتلال والسيطرة على ثروات المسلمين والتفرقة بين المسلمين لتحقيق ارهابهم هم وإسرائيل
    والسعودية لم تتدخل في شؤون اي
    دوله ولم تقتل ولم تعتدي على دوله
    لان دين الإسلام هو الصحيح مهما حاول ضعاف النفوس من الاعتداء على السعوديه او الاتهام بالكذب نحن مع حكامنا بيد من حديد وسند لمحمد بن سلمان الرجل المحب لشعبه والشعب يحبه،،،،،،
    أمريكا وإسرائيل والدول الأوربية والفرس عمله واحده اذا أرادوا بدوله معتدلة مسلمه بدأوا يقولون الأكاذيب
    يشهدون لعمل ما بعده والكل يعلم أن أمريكا هي التي دعمت الإرهاب وجندته مثل القاعده وحزب الله والحوثيين وغيرهم كثر هم أسباب الإرهاب واسباب القتال بين المسلمين واسباب القتل والدمار الامراض اخرها كرونا خطير جدا تبي تدمر العالم والسيطرة على أموالهم وتتهم الدول الأخرى مسبقا ولاكن الحقائق سوف تبان والله لا يظلم الناس ولاكن الناس يظلمون وهناك جنه ونار وكلمة الله ستبقى هي العلياء مهما مكروا؟؟؟؟؟؟؟

  • فريده

    من كان الله معه سخر له اكرم الخلق وافضله الحمد لله علي نعمه علينا السعوديه العظمه ئتبقيستبقءسد منيع وكسر لاابلسه الانس

  • الحلم السعودي

    ابن سلمان لديه رؤية وهمة لتحقيق هذه الرؤية ومعه شعب يتطلع إلى القمة وكل يحسد السعودية على القيادة الشابة الطموحة ولكن أنّى لهم التأثير على قيادة ترى إنها من الشعب والشعب يرى أنه من القيادة ؟