الآلاف تمت دعوتهم لإجراء الفحص لهم

متحدث الصحة لـ”المواطن”: الفحص الموسع مهم ويستمر على ثلاث مراحل 

السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣١ مساءً
متحدث الصحة لـ”المواطن”: الفحص الموسع مهم ويستمر على ثلاث مراحل 
المواطن - شرف الروقي - الرياض

أكد متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن برنامج الفحص الموسع مستمر متى ما كانت الحاجة إليه، مؤكداً أنه من البرامج المهمة في السيطرة على فيروس كورونا، كما يوفر خدمات الرعاية والكشف المبكر.

ورداً على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مراحل الفحص الموسع، قال العبدالعالي: يتم تنفيذ الفحص الموسع على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى وهي المسح النشط وهو الموجه للمواقع التي ترتبط بها الحالات ويكتشف فيها الفيروس.

وتابع: المرحلة الثانية بدأت في كافة مناطق المملكة ومرتبطة بتطبيق موعد والتي من خلالها يتم التواصل مع من قاموا بالتقييم ودعوتهم لإجراء الفحص، حيث تمت دعوة الآلاف وحصلوا على الفحص، موضحاً أن بعض المناطق حققت الأهداف مبكراً من هذه المرحلة، فيما ستكون المرحلة الثالثة أكثر توسعاً وانتشاراً للوصول للراغبين في إجراء الفحص.

وأعلن متحدث الصحة عن تسجيل 1704 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل العدد الإجمالي في المملكة إلى 37136 حالة، من بينها 26753 حالة نشطة.

وكشف عن تسجيل 1024 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 10144 حالة، كما تم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بـ كورونا لتصل الوفيات إلى 239 حالة.