مؤكدًا على أن وضع الأندية سيزداد تعقيدًا

متحدث النصر عن تصريح رئيس لجنة الاحتراف: مُخيف !

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٩ صباحاً
متحدث النصر عن تصريح رئيس لجنة الاحتراف: مُخيف !
المواطن - محمد سمعه

وصف سعود الصرامي المتحدث الرسمي باسم النصر، تصريح معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالمُخيف، وذلك بعد أن تحدث عن عدم إمكانية تجديد عقود اللاعبين بشكل إجباري بعد إيقاف المسابقات والمباريات بسبب فيروس كورونا.

وكتب الصرامي عبر حسابه في تويتر: “قراءة في تصريح رئيس لجنة الاحتراف، مع هذا التصريح المخيف لمعيض الشهري فإن وضع الأندية مع المحترفين يزداد تعقيدًا، فكثير من اللاعبين المحلين والأجانب عقودهم تنتهي قبل استئناف الدوري الأمر الذي يحدث خللًا فنيًا واسعًا في التركيبة العناصرية للفريق ويقلص القائمة المقيدة”.

وكان معيض الشهري تحدث لـ صحيفة الشرق الأوسط قائلًا: ““الاتفاق بين النادي واللاعب شيء ملزم، وأنه لا يمكن أن يتم التمديد بشكل إجباري، كما أنه لا يمكن لأي نادٍ أن يتعاقد مع أي لاعب جديد خارج فترة التسجيل المعتمدة”.

وأضاف رئيس لجنة الاحتراف: “يجب أن يكون هناك اتفاق بين الطرفين اللاعب والنادي من أجل تمديد عقده الاحترافي في حال نهايته قبل ختام هذا الموسم؛ كونه ليس ملزمًا لأي لاعب أن يبقى مع النادي في حال نهاية عقده الحالي”.

يُذكر أن وزارة الرياضة علقت كافة الأنشطة الرياضية وتدريبات الأندية بشكل مؤقت منذ شهر مارس الماضي، كإجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تحديد يوم 20 أغسطس المقبل كموعد أولي لاستئناف الدوري.