الصفقة سوف تتكلف 300 مليون جنيه إسترليني

مدرب نيوكاسل: الاستثمار السعودي مفيد لنا

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٩ مساءً
مدرب نيوكاسل: الاستثمار السعودي مفيد لنا
المواطن - محمد سمعه

أكد الإنجليزي ستيف بروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نيوكاسل على أن الاستثمار السعودي في النادي سيكون مفيدًا خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية تصريحات ستيف بروس الذي قال: “أتمنى عن قريب رؤية الاستثمار السعودي في النادي، هذا سيكون مفيدًا لنا، وأتمنى أن أكون جزءًا من النادي وقت وجود الاستثمار السعودي”.

وأضاف بروس: “إذا كان الاستثمار السعودي سيحقق لنا المنافسة القوية مع الأندية الكبرى، فهذا سيكون شيئًا عظيمًا، أتمنى حدوث ذلك في أقرب وقت لأنني سأكون سعيدًا بإتمام الأمر”.

وكانت الصحف البريطانية تحدثت عن أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سوف يتولى 80% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد بصفقة تُقدر بـ300 مليون جنيه إسترليني.

ويبحث نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عن تدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، وذلك في حال تمت عملية انتقاله لصندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحافية إنجليزية أن نادي نيوكاسل مهتم بالتعاقد مع نجمي المنتخب السعودي محمد العويس حارس مرمى الأهلي وسالم الدوسري نجم الهلال.

وكان سالم الدوسري ألمح في تصريحات إذاعية إلي رغبته بالرحيل عن نادي الهلال والانضمام لفريق نيوكاسل، حيث ألمح إلى وجود ناد إنجليزي يرغب في التعاقد معه.

جدير بالذكر أن نادي نيوكاسل يونايتد كان وضع أنظاره أيضًا على التعاقد مع اللاعب الويلزي جاريث بيل نجم نادي ريال مدريد الإسباني، لكن الصحف الإسبانية أشارت مؤخرًا إلى أن جاريث بيل لا يرغب في الانتقال إلى نيوكاسل خلال الفترة المقبلة.

كما سبق لـ نادي نيوكاسل الاهتمام بالتعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق الإنجليزي في حال نجحت خطة انتقاله للاستثمار السعودي.