سيتم الأمر من خلال البطولة العربية

مفاجأة للأندية السعودية .. المشاركة بمونديال الأندية دون التتويج القاري !

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٨ صباحاً
مفاجأة للأندية السعودية .. المشاركة بمونديال الأندية دون التتويج القاري !
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن الأندية السعودية قد تشارك في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة المقبلة، وذلك دون التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتُقام بطولة مونديال الأندية حاليًّا بمشاركة ست فرق أبطال الست قارات، إضافة لمشاركة بطل الدوري في الدولة المُستضيفة، ليُصبح مجموع الفرق المشاركة 7 أندية.

وذكر حساب دوري بلس عبر موقعه في تويتر أن الاتحاد العربي لكرة القدم، يتفاوض حاليًّا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مشاركة بطل البطولة العربية في مونديال الأندية.

ولكي يوافق الفيفا على طلب الاتحاد العربي، فإن الاتحاد العربي يهدف للموافقة على إشراك فريقين من خارج الوطن العربي في النسخة المقبلة من البطولة العربية.

وإذا رحب الفيفا بمقترح الاتحاد العربي، فهذا يعني أن الفرصة ستكون كبيرة ومميزة للأندية السعودية، وذلك من أجل المشاركة في مونديال الأندية، حيث تسير الأندية بشكل موفق في البطولات العربية، وكان آخرها وصول الهلال إلى الدور النهائي في البطولة العربية في إبريل 2019، بجانب وصول ناديي الاتحاد والشباب حاليًّا لنصف نهائي البطولة العربية 2020 والمؤجلة حاليًّا بسبب فيروس كورونا.

يذكر أن الهلال كان احتل المركز الرابع في مونديال الأندية عام 2019، الذي أُقيم في قطر، بينما احتل نادي الاتحاد المركز الرابع بمونديال الأندية عام 2005.