بعد توقفه لفترة بسبب أزمة تفشي كورونا

مقترح رابطة الليغا يُهدد استكمال الدوري الإسباني

الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٥ صباحاً
مقترح رابطة الليغا يُهدد استكمال الدوري الإسباني
المواطن - مروة نبيل

كشف تقرير صحافي، اليوم الأحد، عن مقترح جدلي لرابطة الليغا بشأن استئناف مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم 12 من شهر يونيو المقبل.

وأشارت صحيفة “الباييس” الإسبانية، إلى أن رابطة الليغا تدرس عزل جميع اللاعبين في فنادق لمدة شهرين، لحين استكمال الدوري الموسم الرياضي الحالي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “الهدف هو منع اللاعبين من الاختلاط بأسرهم وحمايتهم من العدوى، التي قد تشكل خطرًا كبيرًا على إمكانية استكمال المسابقة”.

وتابعت: “ولكن رابطة لاعبي الليغا رفضت المقترح جملةً وتفصيلًا، مؤكدةً أن جميع أعضائها لا يقبلونه، بعد شهرين من بقائهم محاصرين في منازلهم، وهو ما قد يشكل عذابًا نفسيًّا، سيقلل من قدراتهم الذهنية في بطولة تنافسية لأقصى درجة”.

وهددت رابطة لاعبي الليغا بإصدار بيانات أخرى، حول “عدم دستورية” الحجز القسري لأعضائها، وأضافت الصحيفة: “بعض الأطباء النفسيين، حذروا أيضًا من تفعيل هذا الاقتراح”.

وأكد خوان كارلوس كامبيلو، طبيب علم النفس الرياضي، الذي عمل مع جولين لوبيتيجي أثناء تدريبه للمنتخب الإسباني، والآن في صفوف إشبيلية، أن هذا الإجراء سيزيد الضغط على اللاعبين، مع الرعب الذي يعيشونه خشية العدوى، معتبرًا أن وجودهم مع أسرهم سيخفف الأمر عليهم.