على غرار شراء صندوق الاستثمارات العامة لنادي نيوكاسل

موقع إيطالي : الوليد بن طلال قريب من شراء نادٍ أوروبي

الأربعاء ٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٢ مساءً
موقع إيطالي : الوليد بن طلال قريب من شراء نادٍ أوروبي
المواطن - محمد سمعه

كشفت تقارير صحافية إيطالية عن اقتراب الأمير الوليد بن طلال، عضو شرف نادي الهلال، من شراء فريق أوروبي كبير بالفترة المقبلة.

وقال موقع توتو ميركاتو الإيطالي: إن الأمير الوليد بن طلال عقد اجتماعًا مع مديرين رياضيين بارزين، وذلك من أجل وضع الخطة المستقبلية لنادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي أصبح قريبًا من ملكية الأمير الوليد بن طلال.

وأكد الموقع الإيطالي الشهير على أن الأمير الوليد بن طلال سيقوم بشراء نادي أوليمبيك مارسيليا مُقابل 250 مليون يورو.

وذكر توتو ميركاتو أن المشكلة الأكبر للوليد بن طلال من أجل شراء نادي أوليمبيك مارسيليا هو أن ملعب “فيلودروم” الذي تُقام عليه مباريات مارسيليا مملوك لبلدية المدينة وليس للنادي نفسه.

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي الرياضي طارق النوفل، الناقد الحصري لبرنامج الدوري مع وليد، عن كافة تفاصيل مشروع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بعد قرب انتقاله لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وكتب النوفل عبر حسابه في تويتر: “يعتقد البعض أن عملية شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سيعقبها مباشرة شراء أفضل نجوم العالم، مشروع نيوكاسل الجديد يحتاج لخمس سنوات لتحقيق كامل أهدافه”.

من ناحية أخرى، تُخطط الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في تعيين سامي الجابر نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق في منصب إداري بالنادي، بعدما أصبح نيوكاسل قريبًا من الانتقال لملكية صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقالت صحيفة Daily Star البريطانية: إن الإدارة الجديدة لنيوكاسل ستُعين سامي الجابر كعضو مجلس إدارة للنادي الإنجليزي.

وسبق لسامي الجابر أن لعب لفترة قصيرة في الدوري الإنجليزي، حيث ارتدى قميص نادي وولفرهامبتون.