رافضًا وضع الفرق قيد الحجر الصحي

ميسي عن عودة المباريات: مخاطر الإصابة في كل مكان

الجمعة ١٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٧ مساءً
ميسي عن عودة المباريات: مخاطر الإصابة في كل مكان
المواطن - مروة نبيل

أكد نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه يعتقد بأن من الأفضل عدم التفكير في مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تبذل فيه الأندية الإسبانية جهودها لاستئناف النشاط.

وعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة إلى التدريبات في شك جلسات فردية منذ الأسبوع الماضي، وذلك بعد البرتوكول الذي أقرته رابطة الليغا لاستئناف النشاط الرياضي الذي تم إيقافه في مارس الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وعلق ميسي على استئناف منافسات الدوري الإسباني رغم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلًا: “عودة المباريات ليست أخطر من الجلوس في المنزل لأي سبب آخر”.

وتابع: “ثمة مخاطر الإصابة في كل مكان، وحينما تغادر منزلك هناك مخاطر، ولذا أعتقد أننا لا ينبغي علينا أن نفكر كثيرًا في ذلك الأمر لأنه إذا ما فعلت ذلك، فلن تذهب إلى أي مكان”.

وأضاف: “لكن يجب علينا أن نفهم أنه من الضروري الالتزام بالتعليمات وإجراءات الوقاية قدر المستطاع، والعودة إلى التدريبات هي أول خطوة لكن لا ينبغي علينا أن نغفل عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية”.

وشدد ميسي على أنه مهتم جدًا بعودة المباريات، إلا أنه عارض مقترح تقدمت به رابطة الدوري الإسباني؛ والخاص بوضع الفرق قيد الحجر الصحي معًا، بعيدًا عن أسرهم، في حالة استئناف المسابقة.

وواصل قائلًا: “شخصيًا أتطلع إلى عودة المسابقة، ونعلم أن هذا سيكون أمرًا غريبًا جدًا إذا لم تتواجد الجماهير في المدرجات، لكني فعلت ذلك من قبل، وفيما يتعلق بفكرة الحجر الصحي، ففي الواقع أننا لا نرغب في أن نفصل عن أسرنا على الإطلاق، لكن علينا أن ننتظر لنرى التفاصيل النهائية للخطة”.