تستعرض فوائد العجوة وحبة البركة وماء زمزم والعسل

ندوة تناقش كيفية رفع المناعة في زمن كورونا السبت

الأربعاء ٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٠ مساءً
ندوة تناقش كيفية رفع المناعة في زمن كورونا السبت
المواطن- محمد داوود- جدة

تنطلق السبت القادم السادس عشر من رمضان الجاري ندوة (كيفية رفع المناعة في زمن كورونا) من مركز التميز البحثي للطب النبوي بجامعه الملك عبدالعزيز، وينظمها ملتقى الخبرات لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويديرها ويقدم محاورها الدكتور عبدالحفيظ خوجه استشاري طب المجتمع.

وتتضمن الندوة ٥ محاور يتحدث فيها عدد من العلماء من خارج المملكة وداخلها من أمريكا وماليزيا، إذ تتحدث البروفيسور سعاد الجاعوني استشارية أمراض الدم والمشرف العام على مركز التميز في المحاضرة الأولى، عن تأثير تمر العجوة في رفع مناعة الجسم ومقاومة الالتهابات مبنية البراهين والأدلة العلمية.

أما المحاضرة الثانية، فستكون للبروفيسور شاكر موسى من أمريكا وهو حاصل على جائزه الشيخ زايد للطب النبوي لعام 2019 وسوف يتحدث عن الآثار الطبية لحبة البركة وخاصة في رفع مناعة الجسم.

فيما تتناول البروفيسور نور حياتي عثمان من ماليزيا وهي أيضًا حاصلة على جائزه الشيخ زايد للطب النبوي لعام 2019 في المحاضرة الثالثة تأثيرات العسل في رفع مناعة الجسم.

وستكون المحاضرة الرابعة للبروفيسور حامد متولي وهو باحث متميز في النباتات الطبية من جامعة أم القرى إذ سيتحدث عن مجموعة من النباتات الطبية الطبيعية وتأثيراتها في رفع المناعة، كما سوف يتطرق إلى فضل ماء زمزم في مقاومة الالتهابات والقضاء على الميكروبات بشكل عام.

والمحاضرة الخامسة، للدكتور حسان شمسي باشا استشاري أمراض القلب وسوف يتحدث فيها عن جوانب عديدة من حياة الصائم في شهر رمضان وخاصة في هذه السنة مع جائحة كوفيد 19 وسوف يتطرق أيضًا إلى السواك ومكوناته وتأثيراته المضادة للالتهابات.

يشارك في نقل هذه الندوة عن بُعد شركه إيفنت ترووب، وقد تم اعتمادها بساعات علمية من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ويتم منح الشهادة مجانًا لكل المسجلين فيها.

ويتم التسجيل من خلال الرابط: (هنا).