إصدار 21023 شهادة مطابقة منتج بمنصة سابر الإلكترونية

هيئة المواصفات تصدر 29719 شهادة إرسالية عن بُعد خلال شهر

الأربعاء ٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٥ مساءً
هيئة المواصفات تصدر 29719 شهادة إرسالية عن بُعد خلال شهر
المواطن - الرياض

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تقريرًا مفصلًا للخدمات والعمليات التي نفذتها في مجال خدمة المستفيدين من المستهلكين والتجار والمستوردين خلال شهر، حيث شملت تلك الخدمات أربعة محاور تمثلت في خدمة العملاء، والعمليات التشغيلية، والتوعية والتسويق، وبناء الشراكات والتعاون مع المنظمات الدولية.

وأوضحت الهيئة بأنه تمت دراسة 8472 استفسارًا في مجال خدمة العملاء، كما قدمت الهيئة الدعم والمساندة لـ 22 منشأة صغيرة ومتوسطة للاستفادة من خدمات الهيئة.

وقامت الهيئة بتنفيذ العديد من الخدمات مجال العمليات التشغيلية، حيث أصدرت 29719 شهادة إرسالية و21023 شهادة مطابقة منتج في منصة سابر الإلكترونية، حيث بلغ عدد المنتجات المسجلة في المنصة خلال فترة التقرير 53256 منتجًا.

وأوضح التقرير أن الهيئة أصدرت 2400 ترخيصًا باستخدام بطاقات استهلاك الطاقة بأنواعها المختلفة، كما أصدرت 50 شهادة مطابقة لاعتماد الطراز تؤكد بأن المنتج الحاصل على هذه الشهادة مطابق للمواصفات القياسية، كما تم إصدار ثلاث شهادات اختبار الكفاءة للمختبرات الخاصة، كما منحت تراخيص جديدة لثلاث منشآت باستخدام علامة الجودة.

وتضمنت جهود الهيئة أيضًا خلال فترة التقرير في مجال العمليات التشغيلية إصدار 660 شهادة مطابقة وطنية مناظرة (IECEE)، كما تم الفحص الميداني لـ 706جهاز قياس للتأكد من مطابقتها للطراز المعتمد مسبقا وأنها تعمل وتقيس بشكل صحيح ودقيق حسب الأنظمة واللوائح المعتمدة ضمن مبادرة المعايرة القانونية (تقييس)، فيما تم قبول ومتابعة وتوسيع مجال القبول لأربع جهات تقويم مطابقة.

وفي مجال تفعيل عمل المنظومة الوطنية لقطاع الحلال قامت الهيئة خلال فترة التقرير بإنهاء مسودة لائحتين فنيتين، وتم استقبال طلبات قبول أربع جهات تقويم مطابقة ضمن اللوائح الفنية الخاصة بقطاع الحلال وإخضاعها لعمليات الدراسة والتقييم.

وأوضحت الهيئة أنه تم التعاون مع منظمتي (ISO) و (IEC) لإتاحة عدد من المواصفات القياسية الدولية بشكل مجاني للحد من آثار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، حيث بلغ عدد المواصفات التي تمت إتاحتها 33 مواصفة قياسية، فيما أتاحت الهيئة أربع مواصفات قياسية سعودية لمساعدة وتمكين الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص لضمان التواصل الفاعل بين المنظمات وتحسين سير العمل عن بُعد وتفعيل وإدارة العمل التطوعي في المنظمات.