رغم بدء المرحلة الأولى من تخفيف الإجراءات الاحترازية

وزارة الحج: استمرار تعليق العمرة والزيارة

الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠١ مساءً
وزارة الحج: استمرار تعليق العمرة والزيارة
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الحج استمرار تعليق العمرة والزيارة بالرغم من بدء المرحلة الأولى من تخفيف الإجراءات الاحترازية اليوم.

وقالت الوزارة عبر تويتر: بموجب قرارات القيادة الرشيدة لتطبيق الإجراءات المرحلية للعودة إلى الحياة الطبيعية، تؤكد وزارة الحج والعمرة استمرار تعليق العمرة والزيارة في الفترة الحالية وستتم المراجعة الدورية لذلك وفق مسار الجائحة والتوصيات الصادرة من اللجنة المختصة، حمى الله الجميع من هذه الجائحة.

بدأت المملكة اليوم في تطبيق المرحلة الأولى من رفع الإجراءات الاحترازية بالتدريج في إطار عودة الحياة لما كانت عليه قبل فرض منع التجول بسبب جائحة كورونا مع التقيد بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية.

وتمتد المرحلة الأولى من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل ويتم فيها ما يلي:

  • تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة مساءً.
  •  السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول
  •  إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:

1ـ محال تجارة الجملة والتجزئة.

2ـ المراكز التجارية (المولات).

  •  استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.