الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن تقدم 4 دول لاستضافة البطولة

وسط منافسة من 3 دول .. خطة السعودية لتنظيم كأس آسيا 2027

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٠ مساءً
وسط منافسة من 3 دول .. خطة السعودية لتنظيم كأس آسيا 2027
المواطن - محمد سمعه

يخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، حيث بدأ اتحاد القدم في النظر إلى الملفين الإماراتي والصيني، من أجل التركيز على النقاط الإيجابية لوضعها في الملف السعودي للفوز بتنظيم البطولة.

وقالت تقارير صحافية، إن تنظيم الإمارات لكأس آسيا 2019، وفوز الصين بشرف تنظيم نسخة 2023، دفع اتحاد القدم السعودي للنظر في الملفين لاختيار الخطة المثلى من أجل تعزيز فرص المملكة في الفوز باستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشف في بيان رسمي له أن السعودية تُنافس 3 دول وهي: “الهند وقطر وأوزبكستان” وذلك من أجل تنظيم المونديال الآسيوي عام 2027 وفقًا لـ صحيفة “اليوم السابع” المصرية

وأكد اتحاد القدم الآسيوي على أن مجال تقديم ملفات استضافة البطولة لايزال مفتوحًا.

وأشار الاتحاد الآسيوي في بيانه إلى أنه قرر مدد مهلة تلقي الطلبات حتى يوم 30 من شهر يونيو المقبل، بعدما كان الموعد النهائي في 31 من مارس الماضي.

وجاء هذا القرار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية.

وفي وقت سابق كان الإعلامي وليد الفراج قال في برنامجه “الدوري مع وليد” إنه يجب تطوير المنشآت الرياضية والملاعب لأن تطورها بشكل جيد يُساهم في فوز السعودية باستضافة البطولة.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الأخيرة في إيقاف معظم الدوريات والبطولات القارية، كما تم تأجيل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا ودورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو” إلى العام المقبل.