عن عمر يناهز ثمانية أشهر

وفاة أصغر رضيع بمتلازمة كاوساكي المرتبطة بفيروس كورونا

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٦ مساءً
وفاة أصغر رضيع بمتلازمة كاوساكي المرتبطة بفيروس كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تُوفي رضيع بسبب متلازمة كاواساكي المرتبطة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) عن عمر ثمانية أشهر فقط، ليصبح بذلك أصغر ضحية معروفة للمرض.

وقال أطباء الرضيع ألكسندر بارسونز إنه لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية، لكنه دخل إلى المستشفى في 6 أبريل وتم تشخيصه بمرض كاواساكي، وهو مرض نادر يصيب الأطفال لكنه بات مرتبطًا مؤخرًا بفيروس كورونا.

وأقر العلماء أن المرض، الذي أطلقت عليه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال (MIS-C)، هو عرض من أعراض الفيروس يصيب الأطفال.

وتسبب هذه المتلازمة انتفاخ الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، وظهور طفح جلدي وحمى وتورم في الغدد الليمفاوية.

وقال مركز السيطرة على الأمراض سابقًا: يجب على مقدمي الرعاية الصحية الذين كانوا يعتنون أو يرعون المرضى الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا والذين يستوفون معايير متلازمة MIS-C إبلاغ الحالات المشتبه بها إلى قسم الصحة المحلي أو الإقليمي.

وجاء ذلك الارتباط بين مرض كاواساكي أو متلازمة MIS-C وفيروس كورونا بعد رصد الإصابة في أكثر من 100 طفل في الولايات المتحدة تضمنت ثلاث حالات وفاة على الأقل.

ويشمل علاج المرض حقن الأجسام المضادة والستيرويدات والأسبرين في حالة تعرض المرضى لفقدان مفاجئ لضغط الدم.

ويُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وصل إلى 240,161 مصابًا، وتُوفي 34,466 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 4,733,858 إصابة، وتُوفي 313,400 شخص بينما تعافى 1,818,018 شخصًا.