الفيروس تسبب في تأجيل وإيقاف العديد من الأحداث الرياضية

3 أندية إيطالية تتسلح بالتباعد الاجتماعي للتدرب بعد انتشار كورونا

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
3 أندية إيطالية تتسلح بالتباعد الاجتماعي للتدرب بعد انتشار كورونا
المواطن - واس

قررت الأندية بارما وساسولو وبولونيا فتح ملاعبها للتدرب مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار كورونا، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من السلطات الصحية.

وكررت أندية الدوري رغبتها بإنهاء الموسم الكروي، بحال سمحت بذلك السلطات الرسمية التي يتوقع أن تتخذ قرارها في الأيام القليلة المقبلة.

ولا يمكن خوض تمارين الرياضات الجماعية رسميا على غرار كرة القدم قبل 18 مايو والاثنين في الرياضات الفردية، لكن منطقتا أيميليا-رومانيا ثم كامبانيا قدمتا رأيا إيجابيا حول فتح مراكز التدريب بدءا من الاثنين، في سياق توترات بين الحكومة المركزية وبعض المناطق حول تخفيف قيود الإغلاق.

وترتبط أندية بارما، سبال، ساسوولو في المنطقة الأولى، ونابولي في الثانية الواقعة في الجنوب.

وكان ناديا ساسوولو وبولونيا أول من يعلن عن فتح أبواب مراكز التدريب للاعبين قبل أن يلحق بهما بارما، كما أوضح ساسوولو أن الملاعب المفتوحة فقط ستكون متاحة للاعبين الراغبين.

ويمكن أن يخوض ستة لاعبين فقط التدريب في وقت واحد دون استخدام غرف الملابس لتحاشي تفشي الفيروس، مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي ودون وجود للجهاز الفني.

من جهته، أوضح بولونيا أن الملاعب الخارجية ستكون متاحة بدءًا من الثلاثاء.

ورأى بارما أنه “بدءا من الأسبوع المقبل” ستكون التمارين متاحة فقط “للراغبين” و”لنشاط جسدي فردي”.

يذكر أن رابطة الدوري اجتمعت أول أمس الجمعة عبر تقنية الاتصال بالفيديو بحضور الأندية العشرين، قبل اجتماعها المقرر في الثامن من مايو الجاري مع الاتحاد الإيطالي للعبة الذي من المتوقع أن يكون حاسمًا لمصير مباريات الدوري الإيطالي.

وتُعد إيطاليا ثالث أكثر دولة في العالم تأثرًا بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة.