عُلقت مبارياته منذ شهر مارس بسبب كورونا

4 صعوبات تُواجه استئناف دوري محمد بن سلمان

السبت ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٥ مساءً
4 صعوبات تُواجه استئناف دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

حددت رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 20 أغسطس المقبل، موعدًا أوليًّا لاستئناف مباريات الدوري التي عُلقت يوم 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ولكن، أوضح صالح اليامي، وكيل اللاعبين المُعتمد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك العديد من الصعوبات التي تُواجه عودة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلال تصريحاته لـ صحيفة “الرياضية” قال صالح اليامي: إن موعد عودة اللاعبين والأجهزة الفنية والأجانب سيكون غير معلوم في ظل تعليق الرحلات الدولية، بجانب ضرورة وجود حجر صحي للاعبين العائدين لـ السعودية مما سيضع الأندية في أزمة بسبب طول وقت الحجر الصحي.

وأشار اليامي إلى أن عقود بعض اللاعبين في الدوري السعودي التي ستنتهي في يونيو ويوليو قد لا تُجدد بسبب رفض بعض اللاعبين الاستمرار مع أنديتهم بعد انتهاء عقودهم، مما يضع الأندية في ضغط كبير وأزمة ونقص في مراكز بعض اللاعبين.

كما أوضح اليامي أن تأخر عودة اللاعبين إلى السعودية سيعطل موعد بدء فترات التسجيل للموسم المقبل، كما سيُعطل أيضًا موعد انطلاق معسكرات الأندية الداخلية والخارجية.