فوائدها عديدة على صحة الجسم

5 فواكه تشتهر في آسيا وتتميز بأشكال غريبة

الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
5 فواكه تشتهر في آسيا وتتميز بأشكال غريبة
المواطن- محمد داوود- جدة

هناك الكثير من الفواكه الآسيوية التي لا يعرف عنها الكثير من أفراد المجتمعات الخليجية إلا أنها تتميز بأشكالها الجميلة ومذاقها الاستوائي.

وتقول لـ” المواطن” استشارية التغذية الدكتورة وفاء علاء إن هناك ٥ فواكه تتميز بأشكال غريبة ومذاق مختلف وتشتهر أكثر في الصين وماليزيا وتايلاند والفلبين وسنغافورة وكوريا واليابان، وهي:

الدريان: يمتاز برائحته القوية الكريهة وهو عبارة عن ثمرة خضراء كبيرة الحجم قشرتها صلبة، ويتميز بمذاقه القشدي ونكهته القوية، ويعتبر معشوق الشعوب الآسيوية.

الجاك فروت وهي ثمرة كبيرة خضراء في داخلها حبات صفراء يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف، ويساعد في تقوية جهاز المناعة.

الدراغون فروت لونها من الخارج فوشيا ومن الداخل يكون لونها فوشيا أو أبيض مع وجود حبيبات سوداء تشبه الكيوي، وقوامها كريمي تحتوي على فيتاميني “بي وسي” (C &B)، وهي غنية بمضادات الأكسدة ومضادة للشيخوخة، وتساعد في تنقية الجسم من السموم.

ستار فروت وتمتاز بلونيها الأخضر والأصفر وشكلها النجمي، وعند تقطيعها تصبح القطع مثل النجوم، ولها قوام بلاستيكي وطعمها بين الحلو والمر، ولها رائحة عطرية.

سلاك أو سنيك فروت وتشبه قشرتها جلد الأفعى، ومن داخلها بيضاء تمتاز بمذاق حلو ورائحة عطرية غنية بالبوتاسيوم والبيتاكاروتين المفيد لعلاج مشاكل العيون، كما أنها تستخدم في علاجات البشرة وتقلل الإسهال.

وأكدت الدكتورة وفاء علاء على أن هذه الفواكه دخلت في صناعة الكثير من الأطعمة مثل البسكويت والحلويات لفوائدها الكثيرة.