وصلت الطائرة من طراز بوينغ 777 صباح الجمعة

السعودية تجلي مواطنيها العالقين في البرازيل

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٧ صباحاً
السعودية تجلي مواطنيها العالقين في البرازيل
المواطن ـ نداء عادل

تواصل المملكة استعادة مواطنيها العالقين في أنحاء العالم كافة، في جهود مكثّفة للحفاظ على حيواتهم، منذ انتشار فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″.

وكشف المهتم بأخبار بأخبار الطيران ، عبدالرحمن الفهد، صباح الجمعة 29 أيار/مايو الجاري، عن صورة لطائرة السعودية بوينغ 777 التي وصلت لبرازيليا، عاصمة البرازيل، لإعادة المواطنين من هناك”.

وشدّد الفهد، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، على أنَّ “حقوق الإنسان أفعال وليست شعارات”.

يذكر أنَّه قامت وزارة الصحة، بتخصيص نقطة فحص يتم من خلالها مرور جميع الركاب القادمين لأجهزة الكاميرات الحرارية الإلزامية للتأكد من سلامة المسافرين، وعند الاشتباه بوجود حالة بين الركاب يتم عزل الراكب عن الباقين من ثم تفعيل المسار الآمن لنقل الحالة.
ويلزم على الركاب تعقيم اليدين قبل البدء في إجراءات الجوازات وبصمة الدخول، وفي منطقة تفتيش الجمارك يتم المحافظة على مسافة (1.5م) على الأقل بين موظف الجمارك والراكب. كما ستتم مساعدة الركاب في منطقة مناولة الأمتعة.
وفي الخطوة الأخيرة يتم فرز الركاب عند الخروج من قبل وزارة الصحة، ووزارة السياحة، في مسارات حسب وجهاتهم، وتوجيه الركاب لوسائل النقل المخصصة لهم من أسطول النقل التابع لشركة تطوير التعليم، حيث يتم نقل الركاب إلى دور الضيافة التي أعدتها وزارة السياحة، وتشرف عليها صحياً وزارة الصحة لمدة 14 يوماً، بحسب الإجراءات الصحية المعتمدة لمكافحة وباء فيروس كورونا.