أبرز التصريحات المتناقضة والمتضاربة

فيديو.. الصين تسخر من الولايات المتحدة سخرية لاذعة بالرسوم المتحركة  

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
فيديو.. الصين تسخر من الولايات المتحدة سخرية لاذعة بالرسوم المتحركة  
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أصدرت وكالة أنباء الصين (شينخوا) مقطع رسوم متحركة بعنوان: ذات مرة كان هناك فيروس، ويظهر فيه تمثال الحرية، أحد أبرز معالم الولايات المتحدة، ومحاربو التراكوتا وهم الجيش الصيني.

ويأتي هذا الفيديو الذي يسخر سخرية لاذعة من الولايات المتحدة؛ ردًا على تصريحات دونالد ترامب على أزمة جائحة فيروس كورونا.

ويبدأ الفيديو المصنوع على طريقة اللعبة الشهيرة ليغو – Lego، بستائر حمراء تفتح لتكشف عن محارب من الجيش الصيني وهو يشير إلى الانتشار المقلق لمرض جديد، قائلاً: اكتشفنا فيروسًا جديدًا.

ثم يرد تمثال الحرية بنفس طريقة ترامب قائلًا: ماذا بعد؟ إنه مجرد إنفلونزا.

ويسرد المحارب الصيني مراحل تفشي الوباء في الصين، ناصحًا التمثال بالبقاء في المنزل، ليتلقى الإجابة: هذا ينتهك حقوق الإنسان.

ويركز الفيديو في 90 ثانية على التصريحات المتضاربة والمتناقضة للولايات المتحدة خلال مراحل مختلفة من الوباء، ثم توجيه الادعاءات ضد بكين بأنها تكذب على العالم، ورد التمثال بقوله: نحن دائمًا على حق، بالرغم من أننا نعارض أنفسنا، ليختتم الفيديو بقول المحارب: هذا ما أحبه فيكم أيها الأميركيون، إصراركم.

وتخوض واشنطن وبكين حرباً كلامية حول أصول كوفيد-19 الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في نهاية العام الماضي، ومن ثم إلى العالم بأكمله، لتُسجل الولايات المتحدة عدد إصابات وصل إلى 1,160,838 إصابة، وتوفي 67,448 شخصًا، وتعافى 173,725 شخصًا، وهو ما يجعلها الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابات والوفاة والتعافي.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد المصابين إلى 3,496,707 مصابين، وتوفي 244,870 شخصًا، بينما تعافى 1,126,134 شخصًا.