أرامكو تعتمد استخدام خوذات ذكية للتقليل من خطر تفشي فيروس كورونا 
تسمح بالعديد من الوظائف 

أرامكو تعتمد استخدام خوذات ذكية للتقليل من خطر تفشي فيروس كورونا 

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أرامكو تعتمد استخدام خوذات ذكية للتقليل من خطر تفشي فيروس كورونا 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

اعتمدت أرامكو السعودية في آسيا مؤخرًا استخدام خوذة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI)؛ لمراقبة المعدات وعملية تصنيع المواد عن بُعد، مما يساعد على التخفيف من مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

التكنولوجيا وراء الخوذة الذكية:

الخوذة الذكية عبارة عن جهاز كمبيوتر لوحي يعمل عن طريق نظام التشغيل أندرويد، موصل بخوذة صناعية تقليدية، وتستخدم برنامج التعرف على الصوت ويسمح بالعديد من الوظائف مثل سهولة مشاركة المستندات والشاشات، والتقاط الصور عالية الدقة، وتسجيل الفيديو، كما أنها تُمكن العديد من الأشخاص من تشغيل جلسات متعددة عن بُعد في وقت واحد.

وقال أنور الحجازي، رئيس أرامكو آسيا، إن التحول الرقمي يقود التغيير في كيفية إدارة أعمال الشركة، ويدعم المساهمين من خلال الحلول المبتكرة خاصة في أوقات الأزمات، مضيفًا: ستواصل أرامكو آسيا استكشاف واعتماد تقنيات مبتكرة يمكن أن تضيف قيمة إلى عملياتنا.

وقال فهد السهلي، المدير الممثل لأرامكو آسيا كوريا: توفر هذه التكنولوجيا العديد من الفوائد التي تمكننا من الحفاظ على عملياتنا بشكل موثوق وآمن، وذلك من خلال زيادة عمليات المراجعة الفورية لمراقبة أنشطة تصنيع المواد والتعجيل بعمليات التقييم العاجلة ذات الصلة.

وأضاف: تحديد التقنيات المناسبة في التعامل في أوقات الأزمة يعزز مقاييس استمرارية أعمالنا.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :