أرسنال يسقط مجددًا بالخسارة ضد برايتون
في الجولة الـ30 بالدوري الإنجليزي

أرسنال يسقط مجددًا بالخسارة ضد برايتون

الساعة 7:41 مساءً
- ‎فيالرياضة, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
أرسنال يسقط مجددًا بالخسارة ضد برايتون مباراة أرسنال ضد برايتون
المواطن - محمد سمعه

سقط نادي أرسنال في فخ الخسارة مجددًا بـ الدوري الإنجليزي، وذلك بعد سقوطه ضد نادي برايتون بثنائية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من البريميرليج.

وبدأ الشوط الأول من مباراة أرسنال ضد برايتون بأداء هادئ من قبل الفريقين، حيث لم ينجح أيٌّ منهما في استغلال الفرص التي أُتيحت له، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني من مباراة أرسنال ضد برايتون، نجح الجانرز في تسجيل الهدف الأول عبر اللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة الثامنة والستين من عمر المباراة.

جانب من مباراة أرسنال وبرايتون

ونجح فريق برايتون بعد ذلك في إحراج نادي أرسنال، حيث سجل اللاعب لويس ديناك هدف التعادل لـ برايتون بالدقيقة الخامسة والسبعين.

ووسط محاولات أرسنال حول تسجيل الهدف الثاني، تمكن نادي برايتون من إضافة الهدف الثاني وهدف الفوز القاتل عبر اللاعب نيال موباي بالدقيقة الخامسة والتسعين.

وبعد المباراة، تجمد رصيد أرسنال عند 40 نقطة في المركز التاسع، بينما أصبح رصيد برايتون 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

إصابة الحارس برند لينو

وقبل مباراة أرسنال وبرايتون، كان الجانرز خسر من فريق مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي بثلاثية دون رد، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن اللاعب الألماني مسعود أوزيل، لم يشارك في مباراة أرسنال وبرايتون؛ بسبب خلاف بينه وبين المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

وكان أرتيتا تولى تدريب أرسنال خلفًا لـ المدرب الإسباني أوناي إيمري.

يذكر أن مباراة أرسنال وبرايتون، شهدت إصابة الحارس الألماني بيرند لينو في أحداث الشوط الأول بعد تدخل عنيف عليه من أحد لاعبي فريق برايتون.

وخلال المباراة السابقة لـ أرسنال ضد مانشستر سيتي، بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من قبل فريق مانشستر سيتي الذي سعى لتسجيل الهدف الأول في شباك فريق الأرسنال.

وبعد ضغط، تمكن فريق مانشستر سيتي من إحراز الهدف الأول عبر اللاعب رحيم سترلينج في الدقيقة السابعة والأربعين من عمر الشوط الأول مستغلًّا خطأ في التمركز من المدافع البرازيلي دافيد لويز.

وفي الشوط الثاني، واصل نادي مانشستر سيتي سعيه، وذلك من أجل إحراز الهدف الثاني حتى كان له ما أراد عبر البلجيكي كيفن دي بروين، الذي سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الخمسين بعد خطأ من المدافع دافيد لويز الذي طُرد في الدقيقة الخمسين.

وتراجع أداء نادي أرسنال بصورة واضحة؛ مما جعل فريق مانشستر سيتي يضغط بقوة، وذلك من أجل إحراز الهدف الثالث.

وعند حلول الدقيقة الحادية والتسعين، تمكن اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين من إحراز الهدف الثالث لـ مانشستر سيتي، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثية دون رد.

جدير بالذكر أن أرسنال كان سبق له وتعاقد مع اللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي من صفوف نادي ليل الفرنسي، بينما تعاقد مع اللاعب البرازيلي دايفيد لويز مدافع تشيلسي الإنجليزي السابق.

وبعد سوء أداء دافيد لويز، أصبح اللاعب البرازيلي مرشحًا لمغادرة نادي أرسنال، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويفكر الهلال في تدعيم صفوفه دفاعيًّا بمدافع دولي قوي بجانب علي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون سو، أما النصر فيرغب في ضم مدافع جيد تحسبًا لعدم النجاح في شراء البرازيلي مايكون بيريرا من صفوف غلطة سراي التركي بصورة نهائية، حيث رُشح دافيد لويز للانضمام إلى أحد كبيري الرياض.

جدير بالذكر أن دافيد لويز، شارك مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2014 التي أُقيمت في البرازيل.

ومنذ رحيل المدرب الفرنسي أرسن فينغر عن صفوف أرسنال ولم ينجح الجانرز في تحقيق نتائج إيجابية، حيث جاء أوناي إيمري لفترة قصيرة ورحل بسبب سوء النتائج.

جدير بالذكر أن مسعود أوزيل رُشح لمغادرة نادي أرسنال والانضمام لنادي إنتر ميلان الإيطالي خلال صيف عام 2020.

يذكر أن اللاعب الإسباني داني سيبايوس انضم لصفوف نادي أرسنال على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

وسيواجه أرسنال في الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي فريق ساوثهامبتون، حيث تُقام المباراة يوم 25 يونيو الجاري، وسيسعى الجانرز إلى تحقيق الفوز وذلك من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب.

وسبق لـ أرسنال الفوز بالدوري الإنجليزي بدون هزيمة في موسم 2003-2004. تحت قيادة فينغر.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :