أفيفافير Avifavir أول عقار روسي لعلاج فيروس كورونا

أفيفافير Avifavir أول عقار روسي لعلاج فيروس كورونا

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أفيفافير Avifavir أول عقار روسي لعلاج فيروس كورونا
المواطن - متابعة

صادقت وزارة الصحة الروسية على دواء أفيفافير Avifavir ، كأول دواء مضاد لفيروس كورونا في روسيا، وأصدرت تصريحًا رسميًا يسمح باستخدام العقار لعلاج المصابين بالمرض.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الاثنين، أن النتائج الأولية لاختبار دواء أفيفافير Avifavir المحلي، على المصابين بكورونا أظهرت فعاليته بنسبة 90%.

وأكد نائب مدير المركز الروسي لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة، فلاديمير تشولانوف، أن السلطات الصحية في روسيا بدأت اختبار دواء أفيفافير المحلي على 330 مصابًا بفيروس كورونا، وذلك بعد أن تم تسجيله في وزارة الصحة وحصوله على موافقتها.

وقال تشولانوف، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن الدواء دخل مرحلة التجارب السريرية على 188 مصابًا بفيروس كورونا، وأوضح أن المرحلة الأولى من الدراسة تشمل 60 مريضًا، ومن المقرر أن يتم اختبار الدواء على 330 مريضًا.

وأضاف تشولانوف أن دواء أفيفافير الروسي هو نظير لـ”فافيبيرافير”، الذي يمنع استخدامه للنساء الحوامل بسبب التأثير المحتمل على الجنين.

وأعلنت روسيا اليوم تسجيل 9035 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وقال مركز الاستجابة لفيروس كورونا في روسيا إن 162 شخصًا لقوا حتفهم جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 4855.

وكانت روسيا سجلت يوم الأحد 9268 حالة إصابة بكورونا فضلًا عن 138 حالة وفاة.

وتحتل روسيا المركز الثالث على مستوى العالم بحسب عدد الإصابات التي بلغت 414,878 حالة بعد الولايات المتحدة والبرازيل.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :