أمريكا ترفع حظر الطيران الصيني وبكين تسمح برحلة واحدة
مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

أمريكا ترفع حظر الطيران الصيني وبكين تسمح برحلة واحدة

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أمريكا ترفع حظر الطيران الصيني وبكين تسمح برحلة واحدة
المواطن - متابعة

رفعت وزارة النقل الأمريكية الحظر المفروض على رحلات شركات الطيران الصينية إلى المطارات الأمريكية، الذي كان يجب أن يسري مفعوله في 16 يونيو.

وتم رفع الحظر، بعد أن أعلنت الصين في 4 يونيو، عن فتح عدد من المطارات في أكبر مدن البلاد لرحلات شركات الطيران الأجنبية، التي حسب تقديرها يمكن أن تختار أحد الاتجاهات، وتقوم برحلة واحدة أسبوعيًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وقالت صحيفة “الشعب” الصينية، إن الهيئة المنظمة للطيران المدني الصيني عدلت سياسات رحلات الركاب الدولية ليسمح للطائرات الأجنبية باستئناف رحلاتها إلى الصين مرة واحدة في الأسبوع بداية من 8 يونيو.

وتستطيع الخطوط الجوية الأجنبية التي لم تكن قادرة على تشغيل رحلات جوية إلى الصين خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، أن تختار مدينة صينية مؤهلة للدخول بداية من يوم الاثنين المقبل.

وتستطيع الخطوط الجوية تسجيل خطط الرحلات الجوية المسبقة الخاصة بهم حتى 24 أكتوبر 2020، في إدارة الطيران المدني، بحسب الهيئة.

ومن أجل احتواء مخاطر حالات الإصابة الوافدة، خفضت الصين عدد رحلات الركاب الدولية في مارس، وسمحت لكل شركة طيران أجنبية بتشغيل طريق واحد فقط وعدم القيام بأكثر من رحلة واحدة في الأسبوع.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :