أمريكا تسجل 2 مليون إصابة بـ كورونا والبرازيل أسوأ معدل وفيات 
بسبب إجراءات رفع الإغلاق والمظاهرات 

أمريكا تسجل 2 مليون إصابة بـ كورونا والبرازيل أسوأ معدل وفيات 

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أمريكا تسجل 2 مليون إصابة بـ كورونا والبرازيل أسوأ معدل وفيات  LOS ANGELES, CALIFORNIA - APRIL 22: A demonstrator wears a U.S. flag face mask as she participates in a protest outside City Hall, calling on officials to re-open the economy amidst the coronavirus pandemic, on April 22, 2020 in Los Angeles, California. A protest movement has sprung up in some states across the country calling for an end to shelter-at-home orders as the spread of COVID-19 continues. Mario Tama/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وصلت الولايات المتحدة إلى مليوني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) اليوم الخميس، وهي بذلك أعلى معدل إصابات في العالم.

وبحسب تقرير جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة فإن حالات الإصابة هي 2,066,508 حالات، وعدد الوفيات بلغ نحو 115,137 حالة وفاة.

ومن جهة أخرى، فإن البرازيل لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة مع 772،416 حالة مؤكدة، بعدد وفيات بلغ نحو 40 ألف حالة، ما يجعلها أسوأ بلد في معدل الوفيات.

وارتفعت حالات دخول المستشفيات بفيروس كورونا ارتفاعًا قياسيًا في تسع ولايات أمريكية على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك تزامنًا مع إعادة فتح البلاد والسماح للناس بالتجمع في مجموعات والذهاب إلى المتاجر للتسوق، بالإضافة إلى المظاهرات والاحتجاجات التي غطت الولايات.

وكان خبراء الأمراض المعدية حذروا من أن الاحتجاجات الكبيرة التي جرت في المدن الأمريكية الكبرى بعد وفاة جورج فلويد في مينيابوليس قبل أسبوعين قد تؤدي إلى اندلاع موجة جديدة من الفيروس.

ويُذكر أنه على الصعيد العالمي وصل عدد الإصابات إلى 7,461,841 إصابة، وتوفي 419,090 شخصًا، بينما تعافى 3,780,282 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :