أوبك+ تناقش تمديد تخفيضات النفط من شهر إلى ثلاثة أشهر 
سوق الطاقة يتحرك بوتيرة سريعة 

أوبك+ تناقش تمديد تخفيضات النفط من شهر إلى ثلاثة أشهر 

الساعة 11:10 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أوبك+ تناقش تمديد تخفيضات النفط من شهر إلى ثلاثة أشهر 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت وكالة بلومبرغ إن منظمة أوبك+ تناقش إمكانية تمديد تخفيضاتها الحالية من إنتاج النفط لمدة  في الاجتماع المقرر عقده 4 يونيو.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن أعضاء المنظمة وحلفائها يدرسون تمديد التخفيضات الحالية لمدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر، وقال المصدر: بينما يتحرك الوضع في سوق النفط بسرعة، فإن من الأفضل اتخاذ إجراءات قصيرة الأمد وعدم تعطيل إعادة توازن السوق.

وتدعو الصفقة الحالية التي أُبرمت في أبريل مع انهيار الطلب على الطاقة وبالتالي انهيار الأسعار بسبب جائحة فيروس كورونا، إلى تخفيف القيود على الإنتاج اعتبارًا من يوليو.

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط حيث تزامنت قيود الإنتاج مع الارتفاع على الطلب مرة أخرى مع تخفيف عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم، لكن يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يكون للوباء موجة ثانية تجعل التنبؤات بالانتعاش محفوفة بالمخاطر.

ويُذكر أن تحالف أوبك+ الذي يضم 23 دولة بقيادة السعودية، قام بتخفيضات قياسية في إنتاج النفط لدعم الأسعار، حيث التزمت الدول بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا بنحو 10% من المعروض العالمي، في شهري مايو ويونيو.

 وبالإضافة إلى ذلك، أجرت المملكة والكويت والإمارات المزيد من التخفيضات الطوعية بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا لشهر يونيو، ليصل إجمالي قيود أوبك+ على الإنتاج إلى ما يقرب من 11 مليون برميل يوميًا.

صورة من بلومبرغ


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :