احذروا من Priorin N يحمل سُمًا

احذروا من Priorin N يحمل سُمًا

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
احذروا من Priorin N يحمل سُمًا
المواطن ـ الرياض:

سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عددًا من التشغيلات من مستحضر Priorin N وهي من إنتاج شركة باير ويكون، لأنَّ هذا الدواء يحتوي على بكتيريا Bacillus Cereus والتي تسبب حدوث الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بأنها تلقت بلاغات تؤكد بأنه يوجد رائحة كريهة في بعض تشغيلات المستحضر، مشيرة إلى أنّه عند التحقق من تلك البلاغات، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة من قبل الهيئة على ذلك الدواء والعقار، تم بالفعل إثبات النتائج بأن عدد من التشغيلات تكون غير مطابقة للمواصفات الفنية وتوضح تلوثها ببكتيريا Bacillus Cereus التي تسبب في حدوث التسمم الغذائي.

وبيّنت الهيئة أنّه “تحمل تلك التشغيلات الأرقام التالية رقم SA103 ورقم SA104 ورقم SA106 ورقم SA099″، داعية جميع المستهلكين بشأن عدم استخدام التشغيلات التي تم توضيحها، وذلك في حالة توفرها عندهم بالفعل. وأشارت إلى أنها “ستتخذ إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

ولفتت إلى أنَّ “التنسيق يكون بأن تتم متابعة سحب التشغيلات من الأسواق ومنع تداولها”.

كما نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين بإبلاغها عند حدوث أي أعراض جانبية أو خلل في المنتجات عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 19999.

يذكر أنَّ Priorin N هو مستحضر مكون من فيتامينات مقوية لبصيلات الشعر والتي تلعب دوراً هاماً في نمو الشعر و علاج تساقطه وضعفه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :