استئناف الدوري الإسباني بدون جماهير يُسبب كارثة
من الناحية الاقتصادية بالنسبة للأندية

استئناف الدوري الإسباني بدون جماهير يُسبب كارثة

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
استئناف الدوري الإسباني بدون جماهير يُسبب كارثة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني
المواطن - محمد سمعه

عادت مباريات الدوري الإسباني اليوم الخميس بعد أن توقفت لمدة 3 أشهر، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد، حيث تم استئناف المباريات بلقاء ديربي الأندلس بين فريقي ريال بيتيس وإشبيلية.

وقالت صحيفة Financial Times إن عودة الدوري الإسباني بدون جماهير ستُسبب كارثة مالية لأندية الدوري خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الصحيفة أن الخسائر المتوقعة لأندية الدوري الإسباني ستصل إلى 800 مليون يورو.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أكد أنه يدرس العودة التدريجية للجماهير في مباريات الدوري الإسباني بداية من يوليو المقبل.

وفي وقت سابق، وجّه خافيير تيباس تحذيرًا شديد اللهجة إلى لاعبي أندية الليجا؛ وذلك قبل استئناف مباريات الدوري الإسباني اليوم الخميس.

وأكد تيباس على أنه سيتم وضع اللاعبين في الدوري الإسباني معًا في الحجر الصحي، وذلك بعد رؤية أكثر من لاعب يخرق قواعد بروتوكول الحجر الصحي لفيروس كورونا مؤخرًا.

قرار سريع من إدارة برشلونة

وقبل استئناف مباريات الدوري الإسباني، اتخذ نادي برشلونة قرارًا سريعًا، وذلك عقب كسر اللاعب البرتغالي نيلسون سيميدو ظهير أيمن الفريق قواعد البروتوكول الصحي، بسبب فيروس كورونا.

وقال راديو كتالونيا: إن نادي برشلونة قرر إخضاع سيميدو لفحص طبي من فيروس كورونا، وعزله في منزله لمدة 14 يومًا، وذلك بعد حضوره لحفلة مكونة من 20 شخصًا يوم الاثنين الماضي.

وقالت صحيفة DEPORTES CUATRO: إنه تم تداول صور للمدافع البرتغالي سيميدو وهو حاضر لحفل عيد الميلاد ثم تم حذفها بعد ذلك. وأكد نادي برشلونة أنه لم يكن على علم بحضور سيميدو لحفل عيد الميلاد قبل استئناف التدريبات استعدادًا لعودة الدوري الإسباني

مدرب برشلونة يتحدى الريال

وفي سياق آخر، تحدى المدرب الإسباني كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة عن آخر استعدادات النادي الكتالوني لاستئناف مباريات الدوري الإسباني المقررة من اليوم الخميس.

ونقلت شبكة Movistar تصريحات سيتين الذي قال: “كنت أعتقد أن برشلونة سيُتوج بلقب الدوري الإسباني؛ وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، ولم أعتقد أننا سنُكمل الموسم”.

وأضاف مدرب برشلونة: “لا أعرف كيف سيؤثر غياب الجمهور على نادي ريال مدريد، لست عرافًا، وكان لدى برشلونة وقت قليل للعودة إلى المباريات والتدريبات، ولكننا استعددنا بما فيه الكفاية لاستئناف الدوري الإسباني”.

وفي وقت سابق، قررت رابطة الدوري الإسباني، السماح للاعبين في مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية في إسبانيا بالوقوف دقيقة حداد على الأشخاص الذين فارقوا الحياة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المُستجد.

ويأتي هذا القرار قبل استئناف مباريات الدوري الإسباني الممتاز اليوم الخميس حيث تبدأ المباريات بمواجهة ريال بيتيس ضد نادي إشبيلية في ديربي إقليم الأندلس.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :