استشارية أسنان لـ”المواطن”: لهذا السبب ينصح بتنظيف اللسان مرتين يومياً
يمنع التسوس والرائحة الكريهة ويعزز حاسة التذوق

استشارية أسنان لـ”المواطن”: لهذا السبب ينصح بتنظيف اللسان مرتين يومياً

الساعة 2:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
استشارية أسنان لـ”المواطن”: لهذا السبب ينصح بتنظيف اللسان مرتين يومياً
المواطن- محمد داوود- جدة

حذرت استشارية الأسنان الدكتورة آلاء محمد من إهمال العناية بتنظيف اللسان عند تفريش الأسنان وذلك لإزالة البكتيريا ونواتج المضغ والفطريات وبقايا الطعام من سطح اللسان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، إذ لابد من المواظبة وتعليم الأطفال وتوجيههم في هذا الشأن.

وقالت في تصريحات إلى “المواطن“، إنه يمكن تنظيف اللسان باستخدام فرشاة الأسنان أو استخدام مكشطة اللسان البلاستيكي وهو متوفر في الصيدليات، فتنظيف اللسان يجب أن يكون جزءاً مهماً من روتين تنظيف الأسنان بالفرشاة، لأن ذلك يمنع الكثير من مشاكل الأسنان ومنها التسوس كما أنه يزيل جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان، إلا أن بعض البكتيريا قد تبقى عالقة في الفم ويؤدي وجود هذه البكتيريا إلى تسوس الأسنان.

ولفتت إلى أن تراكم الطبقات على اللسان بسبب أنواع مختلفة من الوجبات على مدار اليوم يعوق القدرة على التذوق، وإزالة هذا الطبقة يساعد اللسان على التمييز بين المر والحلو والحامض والمالح بطريقة أفضل.

وشددت على ضرورة تنظيف اللسان مرتين في اليوم أي في الصباح والمساء سواء باستعمال فرشاة الأسنان أو الأداة البلاستيكية المخصصة لذلك، مع الانتباه على عدم إدخال الأداة كثيراً في الفم حتى لا يحدث الشعور بالتقيؤ.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :